أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

علامة تدل على اقتراب الموت- هل ظهرت لديك؟

06:30 م السبت 21 أكتوبر 2023
علامة تدل على اقتراب الموت- هل ظهرت لديك؟

علامة تدل على اقتراب الموت

كتبت- ياسمين الصاوي:

كشف العلماء ببريطانيا أن المشي ببطء يعد أحد العلامات التي تدل على زيادة فرص اقتراب الموت المبكر، في حين يدل المشي بشكل أسرع على طول عمر الشخص.

ولاحظ العلماء أن المشي ببطء عادة ما ارتبط بالموت الناتج عن النوبات القلبية أو السرطانات أو غيرها من الأسباب الأخرى خلال العقد الأخير، حسبما نشر موقع "The Sun”.

وقال الدكتور جوناثان جولدني، البروفيسور في جامعة ليستر: "يجب أن يأخذ الأطباء في الاعتبار السؤال حول مدى السرعة التي يمشي بها المريض، حيث يدل ذلك على اقتراب خطر الموت منهم، وبالتالي يمكن وضع بعض الاستراتيجيات التي تقي من الموت المبكر والإصابة بالأمراض".

وجاءت تلك النتائج بعد تحليل بيانات 391,652 شخص بريطاني في الفئة العمرية بين 38-73 عامًا، وتم توجيه الأسئلة إليهم حول معدل السرعة التي يمشون بها بدءًا من المشي ببطء إلى حد الركض، مع دراسة تأثير ذلك على الموت المبكر.

وخلال فترة الدراسة، توفى 22,413 شخص،في حين كان الأشخاص الذين يمشون بسرعة أقل عرضة للموت المبكر بفعل أسباب عدة، من بينها أمراض القلب.

وينصح الخبراء بالمشي سواء عند الذهاب أو الرجوع من العمل أو المشي عند شراء بعض المستلزمات أو بصحبة أحد الأصدقاء والأقارب أو حتى على المشاية الكهربائية في صالات اللياقة البدنية، فضلاً عن ضرورة صعود ونزول السلم مرة في اليوم.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية