أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تأسيس أول وكالة عربية للدواء تحت اسم "وعد"

01:23 م الخميس 16 مارس 2023
تأسيس أول وكالة عربية للدواء تحت اسم "وعد"

وزير الصحة د خالد عبدالغفار

أعرب الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب، عن تقديره للموافقة على المقترح المصري، بتأسيس وإنشاء الوكالة العربية للدواء تحت اسم "وعد" ليكون مقرها في مصر، مؤكدًا أن هذا التحرك يعد إحدى ثمار نجاح الدورة الـ 58 لمجلس وزراء الصحة العرب.

وأوضح عبد الغفار في تصريحات، اليوم، أن العمل العربي المشترك لن يتحقق إلا بترجمة حقيقية للأفكار البناءة على أرض الواقع، مشيرًا إلى أن إنشاء هذا الكيان سيفعل القدرات التصنيعية في الدول العربية، بالتعاون والتنسيق مع جميع هيئات الدواء العالمية.

وأشار إلى أن إنشاء الوكالة العربية للدواء سيحقق استدامة دوائية لكل الدول العربية، من خلال فتح أسواق جديدة للأدوية والمستلزمات التي يتم تصنيعها داخل الدول العربية، وهو ما سيلقي بظلاله على دعم الاقتصادات العربية، ويحقق في نموًا اقتصاديًا لكافة دول الوطن العربي، وسيدعم عمل الهيئات العربية العليا للدواء، دون أي تعارض مع القوانين الوطنية للدول الأعضاء.

واختتم عبد الغفار، حديثه بأن موافقة مجلس وزراء الصحة العرب على إنشاء الوكالة العربية للدواء، ينم عن وعي كامل وإدراك ناضج لتحقيق المصلحة العربية المشتركة، مؤكدًا أن الدولة المصرية على استعداد لمزيد من التعاون والترحيب بأية ملاحظات أو مدخلات بشأن الوصول للتصور النهائي للبدء في جعل الوكالة العربية للدواء، أمرًا واقعيًا ملموسًا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية