أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعرض لحادث مروع بالجيزة- تفاصيل الحالة الصحية لحفيد شريفة فاضل

03:33 م الأحد 02 أبريل 2023

كتبت- ياسمين الصاوي:

في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل بميدان سفنكس بالمهندسين، تناثرت دماء حفيد الفنانة شريفة فاضلة على الأرض بعد أن دهسته سيارة كانت تسير بسرعة جنونية.

كان الشاب الذي يبلغ عمره 20 عامًا ينتظر سيارة أجرة تنقله إلى منزله بعدما فرغ من أداء وظيفته بالمنطقة ذاتها، لكن جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن، حيث تم نقله إلى غرفة العناية المركزة بعد تعرضه لإصابات بالغة، وهي:

نزيف في المخ

يحدث هذا النزيف نتيجة اصطدام المخ بالجمجمة، وقد يتسبب في قطع الشرايين الواصلة بينهما أو كسر في الجمجمة، وبالتالي يحدث فقدان الوعي.

ويحتاج علاج الحالة إلى إجراء أشعة مقطعية على المخ أولاً لمعرفة مكان النزيف ومدى تأثيره على الوظائف الحيوية للجسم.

اقرأ أيضًا: أسباب نزيف المخ وأعراضه وطرق التعامل معه

كسر في الجمجمة

من الصعب رؤية أي كسور في الجمجمة، لكن هناك بعض الأعراض التي تشير إلى حدوث ذلك، مثل نزيف من الأنف أو الأذن وظهور كدمات كبيرة على الوجه وحدوث تورم حول المنطقة المصابة.

ويعتمد العلاج على مدى حدة الكسور، وفي الغالب يصف الطبيب مسكنات الألم للكسور الخفيفة، أما الكسور الخطيرة، فتحتاج إلى إجراء جراحة للأعصاب.

تجمع دموي في البطن

يحدث التجمع الدموي في البطن في الشرايين التي تسحب الدم من الأمعاء، ما يؤدي إلى ظهور أعراض شديدة مثل الألم الحاد بالمعدة والقيء والغثيان والإسهال.

يقوم الطبيب بإجراء أشعة مقطعية لتحديد مدى شدة الحالة، وفي الحالات الحرجة، يتم إجراء التدخل الطبي بالقسطرة الموجهة، وربما يصف أيضًا أدوية السيولة.

نزيف الحوض

يحدث نزبف الحوض عند تعرض العظام في هذه المنطقة للكسر، وهي المنطقة التي تقع أسفل الخصر، ويشعر المصاب بألم شديد يجعله غير قادرًا على الحركة والمشي.

يستلزم نزيف الحوض إجراء أشعة مقطعية وأشعة إكس والرنين المغناطيسي لتحديد حجم الكسر والنزيف، وتحتاج بعض الحالات للتدخل الجراحي، وفي أحيان أخرى، يستلزم الأمر تناول بعض الأدوية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية