أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مجموعة مستشفيات أجيبادم: نسعى للقضاء على سرطان البروستاتا

06:36 م الأربعاء 05 يوليه 2023
مجموعة مستشفيات أجيبادم: نسعى للقضاء على سرطان البروستاتا

مجموعة مستشفيات أجيبادم

إعلان تحريري

سرطان البروستاتا هو أكثر أنواع سرطانات المسالك البولية تشخيصًا بين الرجال، خاصة بعد سن الخمسين، كما يعد أول سبب للوفيات المتعلقة بمرض السرطان عند الذكور.

يلتزم قسم جراحة المسالك البولية لمجموعة مستشفيات أجيبادم بتركيا بتقديم أحدث وأنجح حلول العلاج لأمراض المسالك البولية، لا سيما سرطان البروستاتا، وهذا الأمر معترف به دوليًا.

وبغض النظر عن المرحلة التي تمّ فيها تشخيص السرطان، يوفر فريق قسم جراحة المسالك البولية لمجموعة مستشفيات أجيبادم بتركيا أفضل التقنيات الجراحية للتغلب على السرطان، من خلال إنشاء خطط علاج شخصية لكل مريض.

من أجل الحصول على رأي طبي ثان بالمجان، اضغط هنا.

التشخيص المبكر لسرطان البروستاتا ينقذ الحياة

تظهر أعراض سرطان البروستاتا عادة في المراحل المتأخرة من المرض، يتطلب التشخيص المبكر اختبار مستضد البروستاتا النوعي والفحص الروتيني للمسالك البولية.

من أجل ذلك، يوصي الأطباء بإجراء فحص المسالك البولية الروتيني سنويًا، إبتداءً من عمر 50 عامًا، ويصبح ضروريًا في سن مبكّرة، إذا كان للأسرة تاريخ صحي مع سرطان البروستاتا.

وإذا كانت درجة مستضد البروستاتا النوعي لدى المريض أعلى من المعتاد، فيمكن إجراء تشخيص أدقّ من خلال أخذ خزعات من البروستاتا، أو عبر إجراء التصوير بالرنين المغناطيسي، الذي يعتبر أحدث التقنيات لتشخيص سرطان البروستاتا، ويمكن إجراؤه في قسم جراحة المسالك البولية لمجموعة مستشفيات أجيبادم بتركيا.

أمّا بالنسبة للعلاج، فتجب الإشارة إلى أنّه يتمّ التعامل مع سرطان البروستاتا بشكل مُشخّص، لأن العوامل الفردية التي تختلف من مريض لآخر تؤثر على نوعية المرض وطريقة الاستجابة للعلاجات.

وعندما يتمّ اكتشاف حالة السرطان في مراحله المبكرة، تكون حظوظ العلاج مرتفعة، ويستطيع المريض التخلّص تمامًا من الورم بعد نهاية العلاج.

دور مجلس مناقشة الأورام في رعاية مرضى السرطان

مثل باقي الأقسام الطبية المتوفّرة في مجموعة مستشفيات أجيبادم، يعقد أطباء قسم أجيبادم لجراحة المسالك البولية مجلسًا أسبوعيًا، لمناقشة الحالات التي تمّ قبولها في المستشفى خلال الأسبوع ذاته، والأخرى التي تواصل الخضوع للعلاج.

ويشارك في مجلس مناقشة الأورام فريقًا متعدد التخصصات يجتمع بشكل منتظم، من أجل تقييم العديد من العوامل المختلفة التي يمكن أن تؤثر على علاج المريض، ثم يقررون بالإجماع أفضل طريقة ممكنة لتحقيق العلاج.

ويضم مجلس مناقشة أورام المسالك البولية أطباء المسالك البولية وأخصائيي علم الأورام وأخصائيي علاج الأورام بالإشعاع وأخصائيي الأشعة وأطباء الطب النووي وأخصائيي علم الأمراض المتخصصين في سرطانات المسالك البولية وطبيب نفسي، كما يلتحق بهم أخصائيون آخرون، إذا تطلّبت حالة ما تدخلهم.

علاج سرطان البروستاتا

يُطلق على الإجراء الجراحي الذي يستهدف القضاء على سرطان البروستاتا "استئصال البروستاتا الجذري"، ويشمل عمل شق جراحي في أسفل البطن وإزالة غدة البروستاتا كاملة من خلاله.

منذ حوالي 15 عامًا، يقوم الجراحون بإجراء جراحة سرطان البروستاتا باستخدام الجراحة الروبوتية لفوائدها المتعدّدة، وأجراها أخصائيو جراحة المسالك البولية لمجموعة مستشفيات أجيبادم لأول مرة في تركيا وفي منطقة الشرق الأوسط بأكملها عام 2006، واليوم تتعدّى خبرة وتجربة هذا الفريق 17 عامًا والآلاف من العمليات.

ويُؤكّد جراحو المسالك البولية في مجموعة مستشفيات أجيبادم أنه من الممكن التمتع بحياة طبيعية بعد استئصال البروستاتا.

وكان للجراحة الإعتيادية لسرطان البروستاتا نوعان من الآثار الجانبية المرتبطة مباشرة بإستئصال الغدّة، أحدهما هو سلس البول، أي التسرب غير الإرادي للبول، والثاني هو احتمال ظهور ضعف في الإنتصاب.

بفضل استخدام الروبوت وتكنولوجيا الملاحة الجراحية أثناء العملية، يستطيع أخصّائيو قسم جراحة المسالك البولية لمستشفيات أجيبادم الحفاظ على الأعصاب والأوعية الدموية التي تغذي أنسجة الجهاز البولي، محافظين بذلك على جميع وظائف الأعضاء.

ويقدم قسم أجيبادم لجراحة المسالك البولية مجموعة متنوعة من خيارات العلاج للقضاء على سرطان البروستاتا، نذكر منها الجراحة والعلاج الإشعاعي والعلاج الهرموني والعلاج الكيميائي والعلاج المناعي والعلاج الموجه.

قسم أجيبادم لجراحة المسالك البولية

يُعدّ قسم أجيبادم لجراحة المسالك البولية أحد المراكز القليلة في جميع أنحاء العالم التي تقدم خدمة شاملة وحلولًا فعّالة لحالات سرطانات المسالك البولية الأكثر تعقيدًا.

ندعوك للتواصل مع خبرائنا وطرح ملفك أمام مجلس مناقشة الأورام هذا الأسبوع عبر إرساله إلى العنوان الإلكتروني، للوصول إليه، اضغط هنا.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية