أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبراء: إنجاب الذكور يؤثر على صحة عقلك

03:16 م الأحد 30 أكتوبر 2022
خبراء: إنجاب الذكور يؤثر على صحة عقلك

إنجاب الذكور

كتبت - ياسمين الصاوي:

كشفت دراسة جديدة، أجريت على أكثر من 13 ألف شخص فوق سن الخمسين في الولايات المتحدة أن الآباء والأمهات الذين لديهم طبي واحد على الأقل يعانون من تدهور إدراكي أسرع مقارنة بغيرهم.

وكان الأشخاص الذين لديهم أكثر من صبي فقدوا قدراتهم المعرفية أسرع من أولئك الذين لديهم بنات فقط، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وفي الوقت نفسه، لم يتطرق الباحثون من الولايات المتحدة وتشيكيا إلى السبب وراء ذلك، لكنهم يعتقدون أن الأمر قد يرجع إلى أن البنات أكثر اعتناءً بوالديهن بعد التقدم في العمر، ويقدمون لهم الدعم العاطفي، مما يساهم في الحفاظ على صحتهم.

وبالنسبة للأشخاص الذين لديهم صبيان في الغالب لا يتبعون أسلوب حياة صحي، في حين أن آباء البنات أقل عرضة لشرب الكحول وتعاطي المخدرات والتدخين.

أبلغ المشاركون في الدراسة عن عدد الأطفال لديهم وجنسهم، كما أنهى الآباء اختبارات معرفية لتقييم مهاراتهم العقلية، مثل الذاكرة والتركيز والتفكير والفهم.

اقرأ أيضًا: الإنجاب في عمر مبكر أو متأخر قد يعرض الأطفال لمرض خطير

وشملت الاختبارات تذكر قائمة من 10 كلمات والعد التنازلي من 100 والعد التنازلي لـ 10 أرقام متصلة.

كان هناك مجموعة 10872 مشاركًا لديهم أطفال ذكور، مع 4862 لديهم صبي واحد، و 3523 لديهم اثنين و 2487 لديهم ثلاثة أو أكثر.

وكان هناك 891 لديهم ابنة واحدة، و 905 لديهم ابنتان و554 لديهم 3 بنات أو أكثر.

أظهرت النتائج، أن الآباء الذين لديهم صبي واحد على الأقل لديهم معدل أسرع من التدهور المعرفي مقارنة بمن ليس لديهم أبناء، وكانت سرعة التدهور العقلي مماثلة بين الآباء والأمهات.

وأشار الباحثون إلى أن نوع الطفل يمكن أن يؤثرعلى سلوكيات الوالدين، كما يزداد وزن أمهات الصبيان في المتوسط عن أولئك الذين لديهم بنات لفترة طويلة بعد الحمل.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية