أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل أنتِ عرضة لسرطان عنق الرحم؟- اكتشفي ذلك من لون بشرتِك

08:12 م الخميس 25 أغسطس 2022
هل أنتِ عرضة لسرطان عنق الرحم؟- اكتشفي ذلك من لون بشرتِك

سرطان عنق الرحم

يعتبر سرطان عنق الرحم من الأمراض المقلقة التي قد تصاب بها النساء في سن الإنجاب أو بعده، يصبح شديد الخطورة، إذا لم يتم اكتشافه مبكرًا.

اقرأ أيضًا: أبرزها ألم أسفل الظهر.. أعراض تكشف الإصابة بسرطان عنق الرحم

في هذا الصدد، كشفت دراسة حديثة، أن معدل الإصابة بسرطان عنق الرحم في المراحل المتأخرة يشهد ارتفاعًا كبيرًا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأظهرت الدراسة أن 80% من النساء المصابات بسرطان عنق الرحم يلقين حتفهن، مقابل 20% فقط يظلن على قيد الحياة، حسبما ذكرت شبكة CNN.

وسرطان عنق الرحم شأنه شأن باقي السرطانات الأخرى، حيث أكدت الدراسة المنشورة في المجلة الدولية لسرطان النساء، أن مراحله المتقدمة من الصعب علاجها.

قد يهمك: تآكل عنق الرحم.. هل يسبب السرطان؟

والمثير للانتباه أن الباحثين وجدوا أن النساء ذوات البشرة البيضاء أكثر عرضة للإصابة بسرطان عنق الرحم، خاصةً اللاتي يتراوح أعمارهن بين 40 و44 عامًا.

بينما النساء ذوات البشرة السمراء، لاحظ الباحثون أنهن أكثر تضررًا من المرض عند الإصابة به، مناشدين بضرورة إجراء فحص دوري على عنق الرحم، للاطمئنان على سلامته والكشف المبكر عن الورم وعلاجه سريعًا.

اقرأ أيضًا: التزمي بها.. 4 نصائح ضرورية للحفاظ على صحة عنق الرحم

ولون البشرة ليس عامل الخطر الوحيد لسرطان عنق الرحم، بل هناك عوامل أخرى أخذها الباحثون بعين الاعتبار أثناء الدراسة، مثل التدخين.

وثبت أن معظم الإصابات بسرطان عنق الرحم ناجمة عن فيروس الورم الحليمي البشري، بالتالي، ينبغي على النساء تلقي لقاح HPV، لتفادي هذا المرض في المستقبل.

قد يهمك: كيف تحمي نفسِك من الإصابة بسرطان عنق الرحم؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية