أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

البلح الأسود للحامل- مسموح أم ممنوع؟

07:19 م الثلاثاء 22 أغسطس 2023
البلح الأسود للحامل- مسموح أم ممنوع؟

البلح الأسود

كتب - صابر نجاح:

تتساءل بعض النساء عن إمكانية إدراج البلح الأسود في النظام الغذائي اليومي خلال فترة الحمل، خوفًا من أن يكون له تأثيرات سلبية على صحة الأم والجنين.

اقرأ أيضًا: الفواكه الصيفية للحامل- إليكِ المسموح

هل يمكن تناول البلح الأسود أثناء الحمل؟

في هذا الصدد، قالت الدكتورة أسماء عطية، زمالة تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، إنه لا مانع من تناول البلح الأسود أثناء الحمل، مشيرةً إلى أنه يحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الضرورية للأم والجنين.

قد يهمك: الفواكه الصيفية للحامل- 5 أنواع يحظر تناولها

وحددت أسماء فوائد البلح الأسود للحامل في النقاط التالية:

1- يساعد البلح الأسود على محاربة التعب المرتبط بالحمل، نظرًا لمحتواه العالي من السكريات الطبيعية، التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط.

2- يمكن للحامل الاعتماد على البلح الأسود للتخلص من الإمساك، لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تحسن حركة الأمعاء وتسهل عمليتي الهضم والإخراج.

3- يوفر البلح الأسود للحامل حماية كبيرة ضد الإصابة بالأنيميا، لغناه بمعدن الحديد، الذي يعمل على إنتاج كريات الدم الحمراء، المسئولة عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

4- يلعب البلح الرطب دورًا كبيرًا في تقوية مناعة الحامل، لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة، التي تعزز من قدرة الجسم على مكافحة البكتيريا والفيروسات.

5- يعد البلح الأسود بديلًا آمنًا للحلويات أثناء الحمل.

قد يهمك أيضًا: متى يأكل الرضيع البلح الأسود؟

وأوضحت أن الاعتدال في تناول البلح الأسود هو شرط الاستفادة من قيمته الغذائية العالية، محذرةً الحوامل من الإفراط فيه، لأنه قد يهددهن ببعض الأضرار، مثل سكري الحمل وزيادة الوزن.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث للحامل عند تناول البلح المجفف؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية