أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث للحامل عند تناول العنب الأحمر؟

05:21 م الثلاثاء 28 مايو 2024
ماذا يحدث للحامل عند تناول العنب الأحمر؟

العنب الأحمر للحامل

كتب - صابر نجاح:

يعتبر العنب الأحمر من الفواكه الصيفية المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائه على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، ولكن ماذا يحدث للحامل عند تناوله؟

اقرأ أيضًا: العنب الأحمر أم الأبيض- أيهما أكثر فائدة؟

هل العنب الأحمر آمن للحامل؟

في هذا الصدد، قالت الدكتورة ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية، إن العنب الأحمر مفيد وآمن للنساء خلال فترة الحمل، مشيرةً إلى تعدد الفوائد التي يقدمها لصحة الأم والجنين.

قد يهمك: الفواكه الصيفية للحامل- إليكِ المسموح والممنوع

وأضافت ليندا أن العنب الأحمر فعال في علاج الإمساك المرتبط بالجمل، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من الألياف الغذائية، التي تحسن حركة الأمعاء وتسهل عمليتي الهضم والإخراج.

وأكدت استشاري التغذية العلاجية أن العنب الأحمر يتميز باحتوائه على نسبة عالية من معدن الفسفور، الذي يساعد على دعم نمو وتطور عظام الجنين.

وأوضحت أن العنب الأحمر يجعل مناعة الحامل أكثر قدرة على التصدي للبكتيريا والفيروسات، بفضل محتواه المرتفع من فيتامين سي.

قد يهمك أيضًا: خبير تغذية يحذر هؤلاء من تناول العنب

وأشارت ليندا إلى قدرة العنب الأحمر على حماية الحامل من الإجهاض والولادة المبكرة، لغناه بحمض الفوليك، الذي يساعد أيضًا على وقاية الجنين من الإصابة بالعيونب الخلقية.

وكشفت أن الحامل تصبح أقل عرضة للإصابة بالأنيميا عند تناول العنب الأحمر، لاحتوائه على معدن الحديد، الذي يساهم في إنتاج كريات الدم الحمراء، المسئولة عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

اقرأ أيضًا: تحميك من السرطان.. 5 فوائد لبذور العنب

ومع ذلك، أوصت ليندا النساء بتناول العنب باعتدال أثناء الحمل، لأن الإفراط فيه قد يعرض الأم للسمنة، ومن ثم الخضوع للولادة القيصرية، نتيجة لزيادة وزن الجنين.

واختتمت حديثها بالإشارة إلى وجود أضرار أخرى يسببها العنب الأحمر للحامل عند تناوله بكميات كبيرة، مثل ارتفاع سكر الدم والإسهال.

قد يهمك: حساسية العنب.. معلومات يجب عليك معرفتها

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية