أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تحميك من السرطان.. 5 فوائد لبذور العنب

03:32 م السبت 13 مايو 2023
تحميك من السرطان.. 5 فوائد لبذور العنب

فوائد بذور العنب

كتبت- هدى عبد الناصر:

العنب من الفواكه الموسمية التي تحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية بما في ذلك بذور العنب أيضًا، وبالتالي قد يحمي من فرص الإصابة بالأمراض ويقوي الجهاز المناعي بالجسم.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي كل ما يتعلق بفوائد بذور العنب للجسم، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

فوائد بذور العنب

1-خفض ضغط الدم

أثبتت نتائج بعض الدراسات، أن بذور العنب تساعد على خفض ضغط الدم خاصًة لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة أو اضطراب التمثيل الغذائي أو تزيد أعمارهم عن 50 عامًا، حيث يمكن استبداله ببعض الأدوية، وذلك تحت إشراف الطبيب المختص.

اقرأ أيضًا: 4 فوائد لزيت العنب للبشرة.. هل يسبب أضرارًا؟

2-تقوية العظام

تحتوي بذور العنب على كمية كبيرة من الفلافونويد الذي يساعد في تكوين الكولاجين ومن ثم تقوية العظام، وذلك إلى جانب احتوائه على الكالسيوم الذي يحمي من التهاب المفاصل الروماتويدي، كما يفضل الحصول على مستخلص بذور العنب للحصول على أفضل النتائج.

قد يهمك: فوائد العنب للأطفال.. منها تقوية المناعة

3- تحسين وظائف الكلى

تساعد بذور العنب على تحسين وظائف الكلى عن طريق تقليل الإجهاد التأكسدي، مما يقلل من فرص الإصابة بالفشل الكلوي المزمن، وعادًة ما يتم الحصول عليه عن طريق مستخلص بذور العنب، وذلك تحت إشراف الطبيب المختص.

4-الوقاية من السرطان

هناك العديد من الأسباب وراء الإصابة بالسرطان، ولكن يساعد الحصول على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة بما في ذلك مركبات الفلافونويد والبروأنثوسيانيدين في الحد من خطر الإصابة بالسرطان بمختلف أنواعه مثل الكبد والبروستاتا والبنكرياس.

قد يهمك أيضًا: يخفض سكر الدم أم يرفعه؟- هكذا يؤثر العنب على مرضى السكري

5- سهولة التئام الجروح

يعمل مستخلص بذور العنب على التئام الجروح بشكل أسرع خاصًة الناتجة عن العمليات الجراحية، وذلك في حالة الانتظام على استعماله بشكل موضعي لمدة لا تقل عن أسبوعين، فهو يحتوي على بعض عوامل نمو الجلد مما يحسن مظهر البشرة وتقليل علامات الشيخوخة.

اقرأ أيضًا: يقاوم الشيخوخة.. فوائد عجيبة للعنب

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية