أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للأمهات- 5 أطعمة ترفع هرمون الحليب

06:30 م الثلاثاء 11 أكتوبر 2022
للأمهات- 5 أطعمة ترفع هرمون الحليب

ارتفاع هرمون الحليب

كتبت- أمنية قلاوون:

تحتاج الأمهات في مرحلة الرضاعة الطبيعية إلى تناول أطعمة تساعدها على إدرار الحليب، للمساعدة في تلبية احتياجات الطفل الغذائية، لذا يوصي الكثيرون من خبراء التغذية بالاعتماد على أطعمة لزيادة الهرمون المدر للحليب.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، قائمة بأبرز الأطعمة التي تزيد من هرمون الحليب، وفقًا لموقع أطباء الأطفال في نيوجيرسي "The Pediatric Center".

أطعمة ترفع هرمون الحليب

1-دقيق الشوفان

تحتوي حبوب الشوفان على نسبة مرتفعة من الحديد، التي تحفز الغدد اللبنية فضلًا عن محتواها العالي من الألياف في دقيق الشوفان بالشبع ويدعم صحة الجهاز الهضمي، إضافًة إلى أنه يحتوي على الكربوهيدرات بطيئة الهضم التي تعزز طاقتك وقدرتك على التحمل.

قد يهمك: للأمهات الجدد.. إليكِ أفضل نظام غذائي لتحسين الرضاعة الطبيعية

2-الحلبة

تعتبر هذه العشبة من المواد المساعدة على الرضاعة الطبيعية، يحتوي على نسبة عالية من الأستروجين النباتي، هو يستعيد مستويات الهرمونات ويزيد من إدرار الحليب، حاول ألا تتجاوز الجرعة اليومية الموصى بها وهي 3500 ملليجرام في اليوم، إذا كنت تعاني من أمراض القلب أو السكري من النوع الثاني أو الحساسية من المكسرات ، فاستشر الطبيب قبل استخدام الحلبة.

قد يهمك: ماذا يحدث للجسم عند تناول الحلبة يوميًا؟

3-السبانخ

يوصي خبراء الصحة الأمهات المرضعات بتناول السبانخ والخضراوات الورقية الأخرى، هذه الخضراوات الغنية بالحديد والكالسيوم وحمض الفوليك وفيتامين ك التي تدعم الرضاعة، السبانخ مفيدة خصوصًا بسبب محتواها العالي من فيتويستروجنز، تحاكي هذه المركبات هرمون الأستروجين في جسمك، ما يؤدي إلى زيادة إنتاج الحليب.

4-الخميرة البيرة

تحتوي الخميرة البيرة على جرعات كبيرة من الكروم والسيلينيوم والحديد وفيتامينات ب، يحتاج جسم الأم عند الرضاعة الطبيعية إلى هذه العناصر الغذائية لإنتاج كميات مثالية من الحليب، يمكن تناول خميرة البيرة في شكل مكمل أو إضافتها إلى المخبوزات.

5-الثوم

تم استخدام الثوم لعدة قرون كمساعد طبيعي للإرضاع، هذه التوابل لها تأثير قوي في إنتاج اللاكتوجين وتدعم الصحة العامة، يعتقد بعض الباحثين أن الأطفال يحبون نكهته، ما قد يزيد من وقت مص الرضيع، إن هذه التوابل تعزز المناعة وتحمي من الالتهابات.

قد يهمك أيضًا: أسباب ارتفاع هرمون الحليب.. من بينها الضغط العصبي

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية