أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

متى يأكل الرضيع الكمثرى؟

07:39 م الخميس 03 أغسطس 2023
متى يأكل الرضيع الكمثرى؟

الكمثرى للرضع

كتب - محمد أمين:

تتساءل بعض الأمهات عن العمر المناسب لإدراج الكمثرى في النظام الغذائي اليومي للرضع، خوفًا من تقديمها في سن مبكرة، مما يؤثر سلبًا على صحتهم.

في هذا الصدد، قال الدكتور أمير سليمان، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، إن الكمثرى من الفواكه الصيفية المفيدة لصحة الرضع، لاحتوائها على العناصر الغذائية التي يحتاجون إليها، للنمو بشكل سليم.

اقرأ أيضًا: 8 فواكه صيفية قدميها لرضيعك

فوائد الكمثرى للرضع

وحدد سليمان فوائد الكمثرى للرضع في النقاط التالية:

1- تساعد الكمثرى على تقوية الجهاز المناعي عند الرضع، لاحتوائها على العديد من مضادات الأكسدة، التي تعزز من قدرة الجسم على التصدي للبكتيريا والفيروسات.

2- تلعب الكمثرى دورًا كبيرًا في تعزيز صحة الجهاز الهضمي عند الرضع، لغناها بالألياف الغذائية، التي تحسن حركة الأمعاء وتسهل عمليتي الهضم والإخراج وتمنع الإصابة بالإمساك وانتفاخ البطن.

3- تساهم الكمثرى في تطوير حاسة الإبصار عند الرضع، ويرجع السبب إلى محتواها المرتفع من فيتامين أ المفيد لصحة العين.

4- للكمثرى تأثيرات إيجابية على بشرة الرضع، حيث يساهم فيتامين أ المتوفر بها في الحفاظ على حيويتها ونضارتها ومرونتها، بالإضافة إلى حمايتها من نشاط الشوارد الحرة بالجسم.

وبحسب موقع "Momjunction"، تتميز الكمثرى باحتوائها على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي لا يساعد على تعزيز مناعة الرضع فقط، بل يساهم أيضًا في تكوين العضلات والأسنان والعظام، بالإضافة إلى قدرته على تقوية الأوعية الدموية.

قد يهمك: فوائد الكمثرى للجسم.. تناولها بقشرها للحصول عليها

متى يتناول الرضيع الكمثرى؟

وأوصى استشاري طب الأطفال الأمهات بعدم تقديم الكمثرى للرضيع، إلا بعد بلوغه عمر 6 أشهر، مع ضرورة سلقها وهرسها جيدًا، حتى يتمكن من تناولها بسهولة، دون مواجهة صعوبات في بلعها.

ومع ذلك، يجب على الأم منح الكمثرى للرضيع بكمية معتدلة، لأن الإفراط فيها قد يعرضه لبعض الأضرار، للاطلاع عليها، اضغط هنا.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية