خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

منها النعناع والبقدونس .. 5 أعشاب تسبب جفاف لبن الأم

10:00 م الأحد 16 أغسطس 2020
منها النعناع والبقدونس .. 5 أعشاب تسبب جفاف لبن الأم

الرضاعة-الطبيعية-1024x749

إعلان

كتبت- آلاء نبيل

هناك بعض الأعشاب تسبب تجفيف حليب الثدي، مما يؤثر على صحة الجنين و على تغذيته اللازمة من ثدي الأم، ويتسبب ذلك في دفع الأم للاستعانة بالألبان الصناعية لتلبية احتياجات الرضيع.

يستعرض الكونسلتو في التقرير التالي الأعشاب التي تؤثر سلبًا على حليب الثدي وتقلل من نسبته أو قد تتسبب في جفاف الثدي بشكل كامل، وذلك وفقًا لما ذكرة موقع Medical news today، WebMD، والتي تتمثل فيما يلي :

1- شاي حكيم

يعمل على خفض أو القضاء على إمدادات حليب الثدي ومع ذلك لم يذكر أي بحث بتقييم تأثيره على الرضيع، مع العلم أن الجرعات العالية منه يمكن أن تخفض نسبة السكر في الدم وتسبب الغثيان أو الدوخة، لذلك يجب على الام التوقف عن استخدامها في حالة ظهور أي أعراض.

2- عشبة الياسمين

قد يخفض الياسمين مستويات البرولاكتين، وهو هرمون يساعد على إنتاج حليب الثدي وبالتالي فتناولها يتسبب في انخفاض نسبة الحليب و التأثير عليه وقد يصل ذلك إلى توقف إنتاج ثدي الأم للحليب.

3- النعناع

قد يقلل النعناع من إدرار الحليب عندما يضعه الشخص مباشرة على الثديين ، لذلك يجب ألا تستخدمه الأمهات أبدًا إذا كانوا لا يزالون يرضعون أو يضعون رضيعًا على الصدر؟

4- البقدونس

قد يتسبب البقدونس في خفض مستويات البرولاكتين المسؤول عن خروج الحليب من ثدي الأم وبالتالي فإن تناوله يؤثر على كفاءة الحليب، لذلك يجب تناوله بكميات بسيطة كجزء من السلطة.

5- المرمرية

تشير العديد من المصادر إلى أن تناولها يتسبب في انخفاض نسبة حليب الأم ومع الاستمرار ينتج عن ذلك جفاف الحليب في ثدي الأم، والإفراط في تناولها يؤدي إلى انخفاض السكر في الدم والإصابة بالغثيان والشعور بالدور.

أقرأ أيضًا: في الأسبوع العالمي لها.. 5 فوائد أساسية للرضاعة الطبيعية

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية