أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

6 علاجات قد تخفف من احتقان الزور عند الأطفال في الشتاء

08:11 م السبت 22 يناير 2022
6  علاجات قد تخفف من احتقان الزور عند الأطفال في الشتاء

التهاب الحلق عند الأطفال

كتب- صابر نجاح:

يشكل احتقان الزور عند الأطفال، احد أبرز المشاكل الصحية الشائعة خاصًة في فصل الشتاء، وذلك لأنه يتسبب في شعورهم بألم شديد عند البلع، ما يدفعهم لتقليل كميات الطعام أو التوقف نهائيًا عن تناوله.

في السياق التالي، يوضح" الكونسلتو"، أبرز الطرق الطبيعية التي تساعد على التخفيف من حدة احتقان الزور عند الأطفال، وذلك وفقًا لما جاء في موقع" Medicalnewstoday".

1- استنشاق البخار

يساعد استنشاق البخار للأطفال في تفكيك المخاط السميك، فضًلا عن التسهيل من عملية التنفس، ويمكن للأمهات القيام بذلك من خلال إعطاء الطفل حمامًا دافئًا قبل النوم، ثم إخراجه من حوض الاستحمام، ثم بعذ ذلك يتم تحويل الدش إلى أعلى درجة حرارة له، وإغلاق الباب، ثم ندع البخار يملأ الغرفة أثناء جلوس الطفل، ومع ذلك يجب الانتباه بألا تكون الغرفة شديدة السخونة بحيث لا يصعب على الطفل التنفس.

2- وضع جهاز ترطيب الجو في غرفة الطفل

جهاز ترطيب الجو، وخاصة رذاذ الماء البارد، يحافظ على رطوبة الهواء، حيث يمكن أن يساعد في تخفيف السعال الجاف عند الطفل، والناجم عند الاحتقان، خاصًة في الليل.

اقرأ أيضًا: وداعًا للالتهاب الحلق.. 6 مشروبات تساعد على علاجه

3- بخاخات الأنف المالحة

يعتبر تهيج الأنف أحد أبرز الأعراض التي نتجم عن احتقان الزور عند الأطفال، حيث يمكن أن تساعد بخاخات الأنف المالحة في تهدئة الأنف المتهيج، فضًلا عن أنها قد تساعد أيضًا في تفكيك المخاط السميك.

4- تناول حساء الدجاج

اقترحت بعض الأبحاث الطبية تقديم حساء الدجاج إلى الطفال عند المعاناة من احتقان في الزور، لإنه يساعد على تخفيفه من خلال التقليل من الالتهابات الموجودة في الجهاز التنفسي، مما قد يخفف من أعراض احتقان البرد.

قد يهمك: بعيدًا عن الإنفلونزا.. أسباب أخرى لإصابة طفلك بالتهاب الحلق

5- الإكثار من تناول السوائل

قد يساعد الماء والسوائل افي تليين المخاط، الناتج عن احتقان الزور، مما يسهل على الطفل السعال، كما يمكن أن تساعد السوائل أيضًا في منع الجفاف إذا كان الطفل يعاني من الحمى.

6- الحفاظ على نظافة الهواء

قد يكون التدخين أحد العوامل التي تتسبب في إصابة الأطفال باحتقان الزور، لذا يجب العمل على الحفاظ على نظافة الهواء، فضلاً عن عدم اصطحاب الطفل لزيارة الأماكن التي قد يكون فيها تدخين.

قد يهمك أيضًا:علاج احتقان الحلق عند الرضع.. هل يختلف حسب السبب؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية