خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لماذا لا يشعر بعض الأطفال بالشبع؟- طبيبة تجيب

07:46 م الخميس 06 أكتوبر 2022
لماذا لا يشعر بعض الأطفال بالشبع؟- طبيبة تجيب

فرط الشهية عند الأطفال

هناك أطفال لا يشعرون بالشبع عند تناول الطعام، ومع استهلاكهم كميات كبيرة منه، يصبحون عرضة للإصابة ببعض الأضرار، مثل السمنة.

اقرأ أيضًا: طفلِك يعاني من السمنة؟- 6 نصائح تساعده على فقدان الوزن

أسباب عدم شعور الطفل بالشبع

في هذا السياق، قالت الدكتورة شيرين الجيار، استشاري طب الأطفال والتغذية العلاجية، إن سبب عدم شعور الطفل بالشبع يرجع في المقام الأول إلى الأبوين، موضحةً أن بعض الأمهات يجبرن صغارهن على تناول الطعام بكمية كبيرة، طنًا منهن أن ذلك يجعلهم أكثر صحة.

قد يهمك: طفلِك يعاني من فقدان الشهية؟.. قدمي له هذه الأطعمة والمشروبات

وأوضحت الجيار أن بعد فترة من إجبار الطفل على تناول الطعام بشكل يفوق احتياجاته الغذائية، يزداد حجم المعدة، في محاولة منها لاستيعاب كمية الطعام التي تستقبلها في كل وجبة.

قد يهمك أيضًا: 5 طرق بسيطة لتصغير المعدة

وأضافت استشاري التغذية أن فرط الشهية عند الأطفال قد يكون له أبعاد نفسية، لأن الطفل قد يكثر من الطعام عند الشعور بالحزن والتوتر، خاصةً إذا وجدوا أمه تفعل نفس الأمر، لمواجهة تقلب المزاج.

اقرأ أيضًا: تواجه حزنك بالأكل؟.. أطعمة ومشروبات يحظر تناولها عند تقلب المزاج

وأكدت أن التاريخ العائلي للبدانة من أسباب عدم شعور الطفل بالشبع، لأن أفراد الأسرة الذين يعانون من زيادة الوزن عادةً ما يفرطون في الطعام، وبالتبعية تنتقل هذه العادة الخاطئة للأطفال.

قد يهمك: طبيبة توضح مضاعفات السمنة على الأطفال

واختتمت الجيار حديثها بالإشارة لسبب آخر لفرط الشهية عند الأطفال، وهو وجود خلل في الهرمونات المسئولة عن الشعور بالشبع والجوع، غالبًا ما يحدث بسبب عدم النوم في مواعيد ثابتة يوميًا والسهر ليلًا لساعات طويلة.

قد يهمك أيضًا: مثبطات طبيعية للشهية.. أطعمة ومشروبات لتقليل الشعور بالجوع

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية