خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد انتشارها ببريطانيا- أم تروي تفاصيل إصابة طفلها بالعدوى القاتلة

01:39 م الأحد 04 ديسمبر 2022
بعد انتشارها ببريطانيا- أم تروي تفاصيل إصابة طفلها بالعدوى القاتلة

جورج هيجام

كتبت- ياسمين الصاوي:

روت أم بريطانية تبلغ من العمر 24 عامًا، تفاصيل إصابة طفلها الذي يُدعى جورج هيغام بعدوى بكتيريا المكورات العقدية المجموعة أ المنتشرة حاليًا في بريطانيا، ناصحة جميع الآباء والأمهات بضرورة اصطحاب أطفالهم إلى المستشفى على الفور عند ظهور الأعراض.

وألقت الأم جينا اللوم على الطبيب الذي أخطأ في تشخيص الأعراض عند إصابة الطفل هيغام بالعدوى في وقت مبكر، لكنها في هذا الوقت، كانت على يقين بأن ابنها يحتاج إلى العلاج بالمستشفى، فاتصلت بخدمة الإسعاف بالبلاد، حسبما نشر موقع "Mirror”.

تم تشخيص الطفل بعدوى بكتيريا المكورات العقدية المجموعة أ في مستشفى جريمزبي للأطفال، ووصفت الأم مشاعرها في هذا الحين: "كانت لحظة مروعة بالنسبة لي".

وأفادت الأم: "أصيب ابني بالنفخة القلبية، لأن حالته كانت قد ازدادت سوءًا حتى إنه بدأ يصرخ أيضًا من ألم ساقيه" مؤكدة أن جلده كان متهيجًا بشدة.

اقرأ أيضًا: عدوى بكتيرية تقتل 6 أطفال ببريطانيا

وأشارت جينا إلى أنه احتاج إلى تلقي المضادات الحيوية عن طريق الحقن، وتعافى تمامًا في الوقت الحالي، معبرة عن آلامها في هذا الوقت: "كان صراخه يقتلني، ولكني ممتنة الآن لما صار عليه".

وتابعت: "كنت في حالة بكاء مستمرة عندما سمعت عن الأطفال الذين لم يتجاوزوا هذا المرض، وإذا مات جورج حينها، فلا يمكنني التفكير بذلك، فهو أمر مؤلم جدًا بالنسبة لي".

الجدير بالذكر أن هناك طفل يُدعى محمد إبراهيم علي ويبلغ من العمر 4 أعوام فقط مات في سيارة الإسعاف أثناء نقله للمستشفى بعدما تدهورت حالته إثر الإصابة بعدوى بكتيريا المكورات العقدية المجموعة أ، كما توفى الطفل حنا روب البالغ من العمر 7 أعوام بسبب تلك العدوى أيضًا، فضلاً عن 4 أطفال أخرين.

قد يهمك أيضًا: منتشرة ببريطانيا - كل ما تريد معرفته عن عدوى المكورات العقدية أ

وأشار مسؤولو الصحة بالبلاد، إلى أن أعداد الإصابات ببكتيريا المكورات العقدية المجموعة أ صارت أكثر 5 مرات مما كانت عليه قبل حدوث وباء كوفيد 19، معلنين عن مخاوفهم من ضعف الجهاز المناعي للأطفال بسبب قرارات الإغلاق والعزل المرتبطة بفترة انتشار فيروس كورونا المستجد.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية