خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

عدوى بكتيرية تقتل 6 أطفال ببريطانيا

02:26 م السبت 03 ديسمبر 2022
عدوى بكتيرية تقتل 6 أطفال ببريطانيا

المكورات العقدية أ

كتبت - ياسمين الصاوي

قتلت بكتيريا المكورات العقدية (المجموعة أ) 6 أطفال حتى الآن في بريطانيا، حسبما أعلن مسؤولو الصحة بالبلاد.

وذكر الخبراء، أنه في بعض الحالات النادرة، يمكن أن تؤدي بكتيريا المكورات العقدية المجموعة أ إلى مشكلات تهدد حياة المصابين بها، مثل تعفن الدم، بينما يمكن علاج الحالة بشكل عام عن طريق تناول المضادات الحيوية، وفقًا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وألقى خبراء الأمراض المعدية اللوم على قرارات الإغلاق والعزل التي جعلت الأطفال أكثر عرضة لمضاعفات أي مرض نتيجة ضعف الجهاز المناعي.

اقرأ أيضًا: احذري.. 5 أمراض قد تصيب طفلِك في فصل الشتاء

وكان من بين الأطفال المتوفين طفل يبلغ عمره 4 أعوام، وآخر يبلغ 7 أعوام تاركًا أبويه واصفين مشاعرهما "قلوبنا تحطمت مليون قطعة بعد فراقه".

انتشرت تلك العدوى كما كان الحال مع عدوى كوفيد 19، حيث تنتقل عن طريق الرذاذ الناتج عن السعال والعطس والتقبيل، كما يجب الابتعاد عن لمس المصابين تمامًا.

وتؤدي بكتيريا المكورات العقدية المجموعة أ إلى مضاعفات صحية خطيرة تصل إلى التعرض لتعفن الدم أو الإصابة بالمرض الآكل للحوم، وهما أكثر الحالات حدة.

وقال مسؤولو الصحة، إنه لا يوجد أي دليل على ظهور سلالات جديدة من البكتيريا هذا العام، بينما قد تبدو أرقام الوفيات أسوأ مما كانت عليه قبل حدوث وباء كوفيد 19.

وقال الدكتور كولين براون، طبيب الأنف والأذن والحنجرة: "عادة ما تسبب هذه البكتيريا عدوى متوسطة ينتج عنها ألم الحلق والحمى، وفي حالات نادرة، قد تدخل البكتيريا لمجرى الدم مسببة مشكلات حادة".

وأضاف براون: "من المهم أن ينتبه الأمهات والآباء إلى الأعراض التي تظهر عند الطفل، مع اصطحابه للمستشفى في أسرع وقت ممكن حتى يتثنى علاجه وإيقاف أي مشكلات خطيرة".

الجدير بالذكر أن أعراض بكتيريا المكورات العقدية المجموعة أ تشمل الطفح الجلدي واحمرار وتوهج اللسان ومشكلات الجهاز التنفسي مثل ألم الحلق، إلى جانب ألم العضلات والحمى الشديدة والتعب والإجهاد والدوخة وألم البطن.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية