أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

علاج البرد عند الأطفال في المنزل- 5 طرق تستحق التجربة

07:01 م الأحد 05 فبراير 2023
علاج البرد عند الأطفال في المنزل- 5 طرق تستحق التجربة

الرشح عند الأطفال

كتبت - هدى عبد الناصر:

نزلات البرد من الأمراض التي يصاب بها الأطفال بشكل متكرر في فصل الشتاء، تتساءل بعض الأمهات عن الطرق الطبيعية الفعالة في علاجها، للاعتماد عليها بدلًا من الأدوية.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" أبرز الطرق الطبيعية التي تساعد على علاج نزلات البرد عند الأطفال، وفقًا لموقع "WebMD".

اقرأ أيضًا: احذري.. 5 أمراض قد تصيب طفلِك في فصل الشتاء

علاج نزلات البرد عند الأطفال في المنزل

1- تناول الكثير من السوائل

يجب على الأم أن تقدم لطفلها المصاب بنزلة البرد المزيد من السوائل على مدار اليوم، مثل الماء والعصائر الطبيعية، لأن ترطيب الجسم يساعد على تخفيف المخاط العالق بالجيوب الأنفية وتقليل انسداد الأنف.

قد يهمك: مراحل نزلات البرد عند الأطفال- دليلِك للعلاج

2- شفط المخاط

قد يعاني الطفل من صعوبة في التنفس عند الإصابة بنزلات البرد، ويرجع السبب إلى تراكم المخاط في الجيوب الأنفية، لذلك ينبغي على الأم استعمال الجهاز المخصص لشفطه المتوفر في الصيدليات.

قد يهمك أيضًا: احذري استخدامه للأطفال دون 6 سنوات- أضرار بخاخ الأنف

3- تناول شوربة الدجاج

تعد شوربة الدجاج من الأطعمة المفيدة للطفل عند الإصابة بنزلة البرد، لاحتوائها على نسبة عالية من العناصر الغذائية، التي تساهم بدورها في تخفيف الأعراض، بشرط عدم إضافة المزيد من الملح والتوابل إليها عند تحضيرها.

2020_11_20_19_1_36_586

4- غسل الأنف بالمحلول الملحي

لغسل الأنف بالمحلول الملحي تأثيرات إيجابية على الطفل المصاب بنزلة البرد، حيث يساعد على تنظيف الجيوب الأنفية من المخاط ومكافحة العدوى وتخفيف الاحتقان وتحسين عملية التنفس.

5- الابتعاد عن المدخنين

يؤثر التدخين السلبي على الطفل المصاب بنزلة البرد، لأن استنشاقه لدخان السجائر يؤدي إلى تفاقم الأعراض لديه وتطورها لمشكلات أكثر خطورة، مثل التهاب الشعب الهوائية أو الالتهاب الرئوي.

اقرأ أيضًا: طبيبة تكشف أضرار التدخين السلبي على الأطفال

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية