أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تشخيص صادم- إصابة طفلة عمرها 7 سنوات بسرطان الثدي

03:12 م الأربعاء 08 فبراير 2023
تشخيص صادم- إصابة طفلة عمرها 7 سنوات بسرطان الثدي

والدة الطفل المصابة

كتبت-ياسمين الصاوي:

كشفت أم تشيلية أن ابنتها الصغيرة التي تبلغ الآن من العمر 7 سنوات مصابة بسرطان الثدي، لتصبح واحدة من أصغر الأطفال الذين أصيبوا بهذا المرض على الإطلاق.

وقالت الأم، إن الطفلة بدأت تظهر عليها علامات عندما كانت في الخامسة من عمرها، حسبما نشر موقع "The sun".

وبعد هذا التشخيص الصادم، خضعت الطفلة لعملية جراحية لاستئصال ثديها ومنع الورم السرطاني من الانتشار إلى أجزاء أخرى من الجسم.

يعتبر سرطان الثدي مرضًا غير شائعا عند الأطفال، وغالبًا ما يظهر لدى النساء البالغات من العمر 50 عامًا أو أكثر.

تشمل الأعراض المصاحبة لسرطان الثدي عادة ظهور كتلة جديدة أو نسيج سميك وتغيرات في شكل أو حجم الثدي.

ولاحظت الأم أثناء تجفيف جسم ابنتها ووضع الكريم لها وجود كتلة صغيرة تحت حلمة الثدي، موضحة: "أخبرني الطبيب أن هذا ليس طبيعيًا وأنه سينمو إذا تُرك لفترة طويلة، لكنه لم يخبرني أبدًا أن الأمر سيصل إلى هذا الحد. "

وقال أخصائيو أمراض الدم وأورام الأطفال في فرانسيسكو، إن إصابة طفلة أقل من 7 سنوات بهذا المرض مجرد حالة غير شائعة تمامًا.

تنتظر أسرة الطفلة حاليًا نتائج الفحوصات الجديدة لمعرفة ما إذا كان الورم قد بدأ في الانتشار إلى أجزاء أخرى من الجسم أم لا.

وكشفت الأم: "الشيء الوحيد الذي تقوله لي ابنتي عندما اصطحبها إلى طبيب الأورام هو أنها لا تريد أن تكون صلعاء، لكني أخشى من مشاعرها تجاه جسمها مع تقدمها في السن بعد استئصال ثديها."

إذا لم تتحسن حالة الفتاة، فإن عائلتها تنوي زيلرة متخصصين في برشلونة بإسبانيا، لأن لديهم خبرة أكبر في علاج مرضى السرطان من الشباب."

الجدير بالذكر أن حالات إصابة الأطفال بسرطان الثدي نادرة، وفي وقت سابق تم الكشف عن إصابة طفلة تبلغ من العمر 4 سنوات بالمرض نفسه في كندا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية