أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ما الملابس المناسبة لطفلك في الصيف؟

04:23 م الأحد 13 أغسطس 2023
ما الملابس المناسبة لطفلك في الصيف؟

الملابس المناسبة للأطفال في فصل الصيف

كتبت- أمنية قلاوون:

يعتبر فصل الصيف هو فصل الألوان المبهجة التي تتجلى في ملابس طفلك، لكن إلى جانب الألوان فتوجد أشعة الشمس الحارقة، التي قد تتسبب في إصابة الأطفال بالحروق الشمسية ومشكلات جلدية، لذا من الضروري اختيار ملابس مناسبة للأطفال لحمايتهم من مشكلات فصل الصيف.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، قائمة بالملابس المناسبة للأطفال في فصل الصيف، وفقًا للمراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها "CDC" ومستشفى جون هوبكنز.

الملابس المناسبة للأطفال في فصل الصيف

1-القمصان

تسهم القمصان الطويلة في تغطية الأجزاء الظاهرة في الجسم، لذا يوصي الأطباء بارتداء الطفل أكمام طويلة وسراويل طويلة لتوفير الحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

قد يهمك: كيف تحافظين على صحة طفلِك في الصيف؟

2-القبعة

ارتداء القبعات لا يساعد في تغطية فروة الرأس وحسب، بل يوفر حماية كاملة للأذنين والرقبة وجميع المناطق المكشوفة من الجسم من الأشعة فوق البنفسجية، إلى جانب توفير حماية إلى الوجه إلى جانب واقي الشمس، لذا يوصي الأطباء باعطاء الطفل قبعة واسعة الحواف تشبه قبعات البيسبول.

قد يهمك: 5 نصائح لترطيب جسم طفلك في الصيف

3-النظارة الشمسية

يتجاهل معظم الأباء دور النظارة الشمسية للأطفال، إلا أنها تلعب دورًا بارزًا في وقاية عين الطفل من الأشعة فوق البنفسجية، التي يمكن أن تؤدي إلى إعتام عدسة العين في وقت لاحق من الحياة.

قد يهمك: للأمهات- إليكِ أفضل واقي شمس لبشرة طفلِك

4-ملابس واقية من الشمس

لا يعرف بعض الأباء أهمية الملابس الواقية من الشمس، لكنها ملابس صنعت للأطفال خصيصًا لحمايتهم من الأشعة فوق البنفسجية، تبلغ مستويات حماية تلك الملابس "UPF" يبلغ 50، وهي مصدرًا ممتازًا للحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، يعد ارتداء هذه الملابس ضروريًا في وقت الذروة.

قد يهمك: أخطرها التهاب السحايا- 4 أمراض صيفية تهدد طفلِك

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية