أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أسباب تمنعك من إجبار أطفالك على ارتداء حذاء منزلي

07:20 م الأربعاء 11 يوليه 2018
أسباب تمنعك من إجبار أطفالك على ارتداء حذاء منزلي

3

كتبت- ياسمين الصاوي

كشفت دراسة حديثة، نشرتها دورية «Frontiers in Pediatrics»، أن الأطفال والمراهقين الذين يقضون وقت أطول حفاة القدمين تتطور لديهم المهارات الحركية بشكل مختلف عن الذين اعتادوا على ارتداء الحذاء.

وذكرت الدراسة أن الأطفال الذين اعتادوا على السير حفاة القدمين صاروا أفضل من غيرهم في القفز وتوازن الجسم، مقارنة بغيرهم بشكل واضح، خاصة في الفئة العمرية من 6: 10 سنوات.

وقسم الباحثون 3 أنواع من المهارات الحركية: التوازن والقفز الطويل والقفز 20 مترًا، وذلك لدى 810 طفلًا وبالغًا من 22 مدرسة ابتدائية وثانوية بإفريقيا وألمانيا، حيث اعتادت المجموعة الأولى من الأطفال بإفريقيا على المشي حفاة، وفي الوقت نفسه ترتدي المجموعة الثانية من الأطفال الألمان أحذية بطبعهم.

وحقق المشاركون من الحفاة درجات عالية في الاختبارات الخاصة بالتوازن والقفز مقارنة بمرتدي الأحذية، وظهر الاختلاف واضحًا لدى كلا الحالتين ممن تتراوح أعمارهم (6: 10 سنوات) والآخرين (15: 18 سنة)، لكن ظهر ذلك جليًا لدى الأطفال البالغين 6: 10 سنوات.

وأكد الباحثون أن حصص التعليم البدني والتمارين والبرامج الرياضية والأنشطة التي تهدف إلى تحسين المهارات الحركية يمكن أن تعد مفيدة إلى جانب الأنشطة التي يمارسها الأشخاص حفاة القدمين، مشيرين إلى احتمالية تأثير البيئة المحيطة والأرض والأحذية المستخدمة على نتائج الدراسة.

وقالت أستريد زيك، قائد فريق البحث: «يُعتقد أن المشي حفاة القدمين أكثر طبيعية، ويعد استخدام الأحذية ضمن العوامل المؤثرة على صحة القدم وتطور الحركة».

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية