أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يضر ابتلاع الطفل لمعجون الأسنان بصحته؟

06:33 م السبت 08 سبتمبر 2018
هل يضر ابتلاع الطفل لمعجون الأسنان بصحته؟

4-4 (57)

كتب– مصطفى عريشة

يبلع بعض الأطفال كمية من معجون الأسنان خلال استخدامه ويشعر بعض الآباء والأمهات بالقلق في حالة بلع الطفل للمعجون، فهل يشكل ذلك خطورة على صحته؟

قال الدكتور عمرو الجنزوري، أستاذ طب وزراعة وعلاج الأسنان بالليزر بكلية طب قصر العيني، إن بعض أنواع معجون الأسنان تتميز بمذاق لذيذ يدفع بعض الأطفال إلى محاولات بلع معجون الأسنان أثناء استخدامه في التنظيف.

وأضاف الجنزوري، أن بلع معجون الأسنان قد يصيب الطفل بالتسمم في حال أخذ كمية كبيرة منه، ما يعادل نصف عبوة على الأقل وهو أمر محتمل لدى الأطفال خاصة في حالة عدم انتباه الأم إلى ذلك.

وأكد الجنزوري، إلى أن كمية المعجون المناسبة التي يجب أن توضع على الفرشاة للطفل لا يجب أن تتعدى حجم دمعة العين وهي الكمية الكافية لتنظيف أسنان الطفل بشكل جيد وفعال.

وأوضح الجنزوري، أن الأمهات عليهن اختيار معجون أسنان مخصص للأطفال حيث تلجأ بعض الأمهات لاستخدام المعجون العادي الذي يستخدمه الكبار في المنزل لتنظيف أسنان أطفالهن، لكن معجون الأسنان المخصص للطفل يحتوي على كمية أقل من الفلورايد الأمر الذي يجعله آمن لحاجة هذا السن.

ولفت أستاذ طب وزراعة وعلاج الأسنان بالليزر بكلية طب قصر العيني، إلى ضرورة غسل أسنان الأطفال يوميًا، وتحديدًا قبل الذهاب إلى النوم، للتخلص من بقايا الطعام اللاصقة على الأسنان والتي تساعد على نمو البكتريا المسببة للتسوس.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية