خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

للحوامل.. هذه المأكولات تؤثر على سلوك طفلك

04:51 م الأربعاء 09 يناير 2019
للحوامل.. هذه المأكولات تؤثر على سلوك طفلك

اطعمة الحمل

إعلان

كتبت- ياسمين الصاوي

تؤثر الأطعمة التي تتناولها الأم خلال فترة الحمل على صحة الطفل وإصابته بالمشكلات الصحية على المدى الطويل، إلى جانب نمط الحياة المتبع في هذه الفترة، لكن هل هناك علاقة بين هذه الأطعمة وسلوك الطفل؟

تؤثر المأكولات والمشروبات أثناء الحمل على مخ الجنين ونشاط وضعف بعض الجينات والمستقبلات الموجودة بجسمه، ومن ثم تؤثر على سلوكه وإصابته ببعض المشكلات الذهنية والعاطفية.

حمض الفوليك

يوصى بتناول حمض الفوليك للنساء في الثلاثة أشهر الأولى من الحمل، ما يمكن أن يقلل من فرص الإصابة بالمشكلات السلوكية في فترة الطفولة، ويتواجد حمض الفوليك في العديد من الأطعمة مثل القرنبيط والكرنب والخضروات الورقية والجزر.

الأسماك

تعد الأسماك الدهنية مفيدة للحامل والطفل على حد سواء، ليس فقط لاحتوائها على أحماض أوميجا 3، لكنها غنية أيضا باليود الذي يؤثر بالإيجاب على قدرة الأطفال على القراءة في العمر المناسب وتحديدا 9 سنوات، وفقا لموقع "science daily".

اقرأ أيضا: خلافا للشائع.. الولادة تزيد مخاطر الإصابة بالسرطان في هذه الحالات

الحلوى والأطعمة المصنعة

وتسبب الحلوى والدهون والأطعمة المصنعة خلال الحمل زيادة فرص تعرض الطفل لاضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه، حيث تفتح جين IGF2، المسؤول عن تطور هذا الاضطراب في مخ الجنين، وكلما زاد التعبير الجيني له، زادت الأعراض في الفترة بين 7-13 عاما، في دراسة نشرها موقع "medical daily"

فيتامين B

وفي دراسة أخرى نشرها موقع "ncbi"، تبين أن نقص معدلات فيتامين B خلال الحمل يرتبط بفرط النشاط لدى الأطفال وضعف السلوكيات الإيجابية لديهم والإصابة بمشكلات نفسية عاطفية، لذا يجب تناول الأطعمة الغنية بفيتامين B مثل الموز والافوكادو والطماطم واللوز والشوفان، فضلا عن المكملات الغذائية حسب وصفة الطبيب المختص.

 

صحتك النفسية والجنسية