أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة تحذر من السمنة أثناء الحمل: تقلل من ذكاء الأجنة

09:00 م الخميس 26 ديسمبر 2019
دراسة تحذر من السمنة أثناء الحمل: تقلل من ذكاء الأجنة

السمنة أثناء الحمل

أكدت دراسة حديثة، أن هناك علاقة بين وزن الأم أثناء الحمل وقدرات الطفل العقلية، مشيرةً إلى أن الأطفال المولودين لأمهات يعانون من السمنة المفرطة، لديهم قصور في معدلات الذكاء.

تابع باحثو الدراسة حالة 368 طفلًا مرتين، الأولى في سن الثالثة، والثانية في السابعة من العمر، للكشف عن العلاقة التي تربط بين ذكاء الطفل وبدانة الأم أثناء الحمل، وفقًا لموقع "سكاي نيوز".

وبعد قياس مهارات الأطفال الحركية، التي تشمل القدرة على التنسيق والبراعة والحركة والسرعة، تبين للباحثين أن الأولاد الذين ولدوا لأمهات واجهن السمنة، حصلوا على درجات أقل مقارنة بالأطفال الذين ولدوا لأمهات لم يعانين من زيادة الوزن أثناء الحمل.

اقرأ أيضًا: سمنة الحوامل تهدد نمو الأطفال وذكائهم

وقالت الأستاذة المساعدة في علوم التغذية بجامعة تكساس الأمريكية، والمشاركة في الدراسة، إليزابيث ويدن، إن الهدف من البحث ليس إحراج الأمهات البدينات، ولكن لإبراز تأثير وزن الأم أثناء الحمل على الأطفال.

يُذكر أن عدد من أطباء النساء والتوليد، قد حذروا من زيادة الوزن أثناء الحمل، لأن تأثيرات السمنة على صحة الأم، والمتمثلة في الاضطرابات الهرمونية ونقص بعض المعادن بالجسم، قد تمتد لتصيب الجنين ببعض المشكلات الصحية، ومنها بطء نمو مخ الطفل.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية