أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الموافقة على أول دواء لعلاج اكتئاب ما بعد الولادة

03:19 م الأربعاء 20 مارس 2019
الموافقة على أول دواء لعلاج اكتئاب ما بعد الولادة

اكتئاب ما بعد الولادة

كتبت- ياسمين الصاوي

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لأول مرة على دواء جديد لعلاج اكتئاب ما بعد الولادة، والذي يطلق عليه اسم "Zulresso".

"يعد اكتئاب ما بعد الولادة مشكلة صحية خطيرة يمكن أن تهدد الحياة عند تفاقمها، فربما تمر النساء بأفكار لإيذاء نفسها أو طفلها، كما يؤثر هذا الاكتئاب أيضًا على الترابط بين الأم وجنينها، لذا فإن الموافقة على دواء لعلاج الاكتئاب يقدم خيارًا جديدًا للشفاء"، هذا ما قاله تيفاني فارتشيوني، المدير التنفيذي لقسم منتجات الطب النفسي بمركز تقييم الدواء والبحث بإدارة الغذاء والدواء.

اقرأ أيضًا: ما علاقة نوع المولود باكتئاب بعد الولادة؟

واختبرت الإدارة فاعلية دواء "Zulresso" من خلال دراستين سريريتين تم إجراؤهما على مشاركات يعانين من اكتئاب ما بعد الولادة، وتم التأكد من فاعلية الدواء بعد متابعة المرضى طوال فترة التجربة وتحسن حالتهم.

وتشمل الأعراض الجانبية لدواء "Zulresso": النوم وجفاف الفم وفقدان الوعي، ويجب على الأطباء الالتفات إلى استخدام هذا الدواء في حالة معاناة المرضى باكتئاب ما بعد الولادة من بعض الأفكار والسلوكيات الانتحارية.

قد يهمك: هل يُصاب الرجال باكتئاب ما بعد الولادة؟

الجدير بالذكر أن اكتئاب ما بعد الولادة يعد حالة عقلية تظهر على الأمهات بعد الإنجاب، وربما تبدأ الأعراض خلال الحمل أيضًا، وتشمل الحزن وفقدان الرغبة في ممارسة الأنشطة الممتعة واضطراب النوم والضعف الإدراكي والشعور الدائم بالذنب والتفكير في الانتحار.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية