أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طفلك يتناول حبوب الإفطار؟.. احذر منتجات هذه الشركات

03:55 م الخميس 13 يونيو 2019
طفلك يتناول حبوب الإفطار؟.. احذر منتجات هذه الشركات

كورن فليكس

كتبت- ياسمين الصاوي

كشفت دراسة حديثة، أن هناك 21 منتجًا على الأقل من حبوب الإفطار والجرانولا التي تصنعها شركات معينة يزيد مخاطر الإصابة بالأورام الخبيثة.

وتبين أن منتجات شركات Cheerios وNature Valley وFiber One تحتوي على مركب الجليفوسات.

ويعد الجليفوسات مادة كيميائية تتواجد في المبيدات الحشرية، وترتبط بمخاطر الإصابة بأنواع عدة من السرطانات بالولايات المتحدة، وفقًا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل".

وكشف العلماء بمؤسسة "Environmental Working Group" أن المكونات الموجودة في حبوب الإفطار من الشوفان بشركتي General Mills و Fiber One لديهما مستويات تفوق معدلات الأمان المسموح بها من قبل وكالة الحماية البيئية.

اقرأ أيضًا: 11 «سناكس» صحي لمتبعي الحميات الغذائية

وتحتوي بعض حبوب الإفطار على 5 مرات أعلى من الحد المسموح به من وكالة الحماية البيئية (160 جزء في المليار من الجليفوسات)، في حين يعتبر تناول حبوب الإفطار أكثر شيوعًا بين الأطفال

وردت شركة General Mills على هذه الإدانات، بأن أمان الغذاء يأتي على رأس أولوياتها.

وكانت الوكالة الدولية لأبحاث السرطان (إحدى الأذرع الخاصة بمنظمة الصحة العالمية) قد صنفت مركب الجليفوسات كواحد من المواد السرطانية منذ عام 2015.

وقال مؤلفو الدراسة، إن الطريق الوحيد للتخلص من المبيد المسبب للسرطان بشكل سريع، والذي يتواجد في الأطعمة التي يستهلكها الأطفال هو استخدام الشركات المصنعة الشوفان من المزارعين الذين لا يستعملون الجليفوسات كعامل مجفف.

قد يهمك: 5 أطعمة لا ينصح بتناولها عند الإفطار

6 فوائد صحية للشوفان.. ممنوع لهؤلاء

الجدير بالذكر أن، حبوب الإفطار تعد مصدرًا غنيًا بالعناصر الغذائية كالفيتامينات والبوتاسيوم والماغنسيوم والبروتين، وتمد الجسم بالطاقة اللازمة، وتحمي من الإصابة بالسرطانات والإمساك، وتشمل: القمح والشعير والكينوا والشوفان والأرز البني وغيرها، وفقًا لما جاء في موقع "organic facts" الخاص بالشؤون الصحية.

ويؤدي الإفراط الشديد في تناول حبوب الإفطار إلى مضاعفات غير مرغوب فيها مثل زيادة الأملاح والسكريات والدهون في الجسم، إلى جانب المعاناة من بعض المشكلات مثل ألم البطن والانتفاخ والغازات، وفي حالة الإكثار من تلك الحبوب، فإن قدرة الجسم على امتصاص الحديد والزنك وغيرها من المعادن الأخرى يقل تدريجيًا.

وتستخدم الجليفوسات كمبيد حشري للتخلص من الآفات على النباتات وتعزيز نمو الثمار، ويسبب الغثيان والقيء والإسهال عند ابتلاع الأطعمة التي تحتوي عليه، فضلاً عن المشكلات المعوية، كما يؤثر سلبًا على صحة الجسم على المدى الطويل.

اقرأ: تصيبك بالتسمم.. مخاطر المبيدات الحشرية في الفواكه والخضراوات

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية