أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تهددك بعسر الهضم والانتفاخ.. 5 أطعمة لا ينصح بتناولها عند الإفطار

01:01 م السبت 08 يونيو 2019

تعتبر وجبة الفطور من أهم الوجبات التي يتناولها الإنسان، نظرًا لتأثيرها كبير على المعدة وحركة الأمعاء، لذلك من الضروري أن نتقي الأطعمة التي ليس لها وقعًا ضارًا على صحة الجهاز الهضمي في حال تناولها على الريق.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، قائمة بالأطعمة التي يحظر تناولها على الريق، وفقًا لموقع رامبلر.

الحمضيات

يعتقد بعض الأشخاص أن العصائر الحمضية، مثل البرتقال أو الليمون، من المشروبات التي يجب تناولها عند وجبة الإفطار، لأنها تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها لأداء مهامه اليومية، وهذا الاعتقاد خاطئ، لأنها تحتوي على العديد من الأحماض، التي قد تتسبب في التهاب المعدة عند شربها على الريق.

المعجنات

يفضل عدم تناول المعجنات المحلاة بالكريمة والشيكولاتة على الريق، لأن البنكرياس يعجز عن إفراز الكمية اللازمة من الأنسولين صباحًا، ما يؤدي إلى اضطراب التوازن الحمضي القاعدي بالجسم.

اقرأ أيضًا: 6 أطعمة احرص على تناولها في وجبة الإفطار.. أبرزها الشيكولاتة الداكنة

القهوة

يعتاد بعض الأشخاص على تناول القهوة على الريق عند وجبة الإفطار، فيؤدي ذلك إلى تهيج الغشاء المخاطي للمعدة، كما أن شرب المشروبات المنبهة صباحًا يشكل عبئًا ثقيلًا على الكبد ويقلل من كفاءة وظائفه.

الموز

يعتبر الموز من الأطعمة التي لا يفضل تناولها على الريق، لأنها يتسبب في الإصابة بالانتفاخ وعسر الهضم، فضلًا عن كونه من الفواكه الغنية بالمغنسيوم الذي يتم امتصاصه بسرعة كبيرة بالجسم، ما يشكل خطرًا على صحة القلب والأوعية الدموية.

الخضروات

يميل بعض الأشخاص إلى تناول الخضروات، لاحتوائها على الألياف التي تحافظ على صحة الجهاز الهضمي، ولكن على العكس، بل قد تسبب في الإصابة بعسر الهضم والإمساك، لاحتوائها على أحماض قوية تهدد الأمعاء بالالتهابات، كما أن المعدة عند الصباح لا يوجد بها ما يكفي من العصارة اللازمة لهضمها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية