أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

انتبهي.. ارتفاع ضغط الدم في بداية الحمل يشير لهذه المضاعفات

02:41 م الجمعة 28 يونيو 2019
انتبهي.. ارتفاع ضغط الدم في بداية الحمل يشير لهذه المضاعفات

قياس ضغط الدم خلال الحمل

الكونسلتو

توصلت دراسة جديدة إلى أن زيادة قليلة في ضغط الدم خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل قد تتسبب في مشكلة أكبر في وقت لاحق من الحمل.

أوضح الباحثون في جامعة "واشنطن" أن هذه المشاكل يمكن أن تشمل ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل، والذي يتطور بعد الأسبوع العشرين من الحمل، وتسمم الحمل (ارتفاع ضغط الدم والبروتين في البول)، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضافوا: "تزيد كلتا الحالتين من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية في الأم الحامل والولادة قبل الأوان وانخفاض الوزن عند الولادة.. يزيد تسمم الحمل أيضا من خطر نوبات تهدد الحياة في الأم (تسمم الحمل).

وقام الباحثون بتحليل البيانات من حوالي 8900 امرأة حامل في الولايات المتحدة.. ومن بين أولئك اللواتي عانين من ارتفاع ضغط الدم (120/80 إلى 129/80 ملم زئبق) ، أصيب ما يزيد قليلاً عن 30 بالمائة باضطراب ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل. وكان هذا خطرًا أعلى بنسبة 42 في المائة من النساء ذوات ضغط الدم الطبيعي (أقل من 120/80 ملم زئبق) في الأشهر الثلاثة الأولى.

ووجد الباحثون أن زيادة ضغط الدم بين الثلث الأول والثاني من الحمل تزيد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل، بين النساء المصابات بضغط دم طبيعي في الثلث الأول.

وتشير النتائج إلى أن قراءات ضغط الدم أقل من تلك التي تُستخدم تقليديًا لتحديد النساء المصابات بارتفاع ضغط الدم، قد لا تزال خطيرة أثناء الحمل.

اقرأ أيضًا: لمرضى الضغط المرتفع.. 3 مشروبات طبيعية تساعدك على ضبطه

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية