خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

للحصول على نتائج صحيحة.. أخطاء تجنبيها أثناء استخدام اختبار الحمل المنزلي

04:19 م السبت 20 مارس 2021
للحصول على نتائج صحيحة.. أخطاء تجنبيها أثناء استخدام اختبار الحمل المنزلي

اخطاء تجنبيها عند استخدام اختبار الحمل

إعلان

كتبت- ندى سامي:

تعتمد الكثير من السيدات على اختبارات الحمل المنزلية للتأكد من حدوث الحمل أو عدمه، نظرًا لإتاحتها وسرعة نتائجها وكذلك سعرها المناسب، ولكن قد تعطي تلك الاختبارات نتائج غير صحيحة نتيجة تلفها أو القيام بعدد من الأخطاء أثناء وبعد إجراء الاختبار.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي أخطاء لا يجب القيام بها عند إجراء اختبار الحمل المنزلي، وفقًا لـ "Health central"

1- عدم التحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية

يتم تصنيع اختبارات الحمل مع تواريخ انتهاء الصلاحية من السهل العثور على هذا التاريخ على الصندوق الخارجي للاختبار، وقبل الشراء يجب التأكد من عدم انتهاء تاريخ الصلاحية أو اقتراب موعد انتهائه حتى إذا كنت تخططين لإجراء الإختبار على الفور، لأنه قد يتسبب ذلك في الحصول على نتائج غير صحيحة.

2- عدم تخطي موعد الدورة الشهرية

في حين أن العديد من اختبارات الحمل في السوق ستحاول إقناعك بأنه يمكنك التنبؤ بحملك بدقة قبل فقدان الدورة الشهرية إلا أن هذا قد يؤدي إلى نتائج سلبية وخاطئة في كثير من الحالات، هذا لأن جسمك ربما لم ينتج ما يكفي من الغدد التناسلية المشيمية البشرية hCG ليتم اكتشافها عن طريق اختبار الحمل حتى الآن، يمكن أن تؤدي النتائج السلبية الزائفة إلى سلوكيات محفوفة بالمخاطر نتيجة الاعتقاد بعدم وجود الحمل، لذلك يجب الانتظار حتى مرور موعد الدورة الشهرية وإجراء الاختبار.

حاسبة الحمل والولادة

3- عدم قراءة التعليمات

حقيقة الأمر أن العديد من أخطاء اختبار الحمل سببها عدم قراءة التعليمات، من المهم قراءة تعليمات اختبار الحمل حتى قبل بدء الاختبار قد يتسبب عدم القيام بذلك في إفساده خاصة إذا كنت تفترض فقط أن الاختبار الذي اشتريته سيعمل بنفس طريقة الاختبارات الأخرى التي استخدمتها في الماضي إلا أن كل واحد له طرق مختلفة في الاستخدام، تستغرق قراءة التعليمات بضع دقائق فقط و ستساعد في ضمان دقة النتائج.

4- عدم الاختبار في الوقت المناسب باليوم

المكون الرئيسي لاختبار الحمل المنزلي هو البول، يجب أن تقوم بإجراء الاختبار باستخدام البول الأكثر تركيزًا للحصول على أفضل النتائج، عادةً ما يكون هذا هو البول الموجود بالمثانة بعد النوم طوال الليل، مما يعني أنك قد ترغب في اختبار أول شيء في الصباح، يمكنك أيضًا الانتظار بضع ساعات خلال اليوم دون التبول ومن ثم إجراء الاختبار.

5- قراءة الاختبار في وقت مبكر

عدم الالتزام بالوقت المحدد لقراءة الاختبار قد يعطي نتائج غير صحيحة، قد تحصلين على نتيجة إيجابية خاطئة لأن نافذة اختبار الحمل قد تبدو أكثر قتامة حيث لا يزال الاختبار يعمل، وقد يتم الحصول أيضًا على نتيجة سلبية خاطئة.

6- عدم استخدام كمية كافية من البول

تتطلب اختبارات الحمل كمية محددة من البول وعدم استخدام الكمية المناسبة قد يفسد الاختبار، لذلك يجب جمع كمية مناسبة من البول في وعاء نظيف وجاف وقراءة التعليمات وتحديد الكمية التي يحتاجها الاختبار لضمان الحصول على النتيجة الصحيحة.

اقرأ أيضًا: للحصول على نتائج دقيقة.. إليكِ طريقة إجراء اختبار الحمل المنزلي

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية