أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لعلاج تأخر الإنجاب.. مستشفى بداية تقدم أحدث خدمات الحقن المجهري بالمنطقة العربية

02:46 م السبت 28 أغسطس 2021
لعلاج تأخر الإنجاب.. مستشفى بداية تقدم أحدث خدمات الحقن المجهري بالمنطقة العربية

عملية الحقن المجهري في مستشفى بداية

الكونسلتو

عملية الحقن المجهري باتت حلم الملايين في السنوات الأخيرة، نظراً للتطورات التي شهدتها سواء على الصعيد التكنولوجي كالمعدات الطبية التي يتم استخدامها لإجراء العملية، أو الوسائل الطبية التشخيصية الأخرى التي يتم من خلالها تحديد سبب تأخر الحمل بدقة لعلاجه (هذا المحتوى إعلان تحريري).

تستخدم عمليات الحقن المجهري بالأساس للقضاء أو إيجاد حل لمشكلة تأخر الإنجاب التي يعاني منها ملايين الأزواج حول العالم، إما بسبب وجود مشاكل تتعلق بجودة أو عدد أو حركة الحيوانات المنوية عند الزوج، أو بسبب وجود بعض الأمراض عند الزوجة مثل: تكيسات المبيض أو بطانة الرحم المهاجرة وغيرها العديد من الأمراض، التي تؤثر على خصوبة المرأة.

يستعرض "الكونسلتو"، في التقرير التالي، كل ما تريد معرفته عن عملية الحقن المجهري في مستشفى بداية.

عملية الحقن المجهري

تعد عملية الحقن المجهري هي التطور الأخير الذي شهدته عمليات الإخصاب المساعد، كما أنها تعد أكثر تطوراً ونجاحاً من عمليات أطفال الأنابيب التي كانت في وقت سابق هي الخيار الأفضل والأكثر فعالية لعلاج تأخر الحمل عند الزوجين، تختلف عمليات الحقن المجهري عن أطفال الأنابيب، في أن الثانية يقوم فيها المتخصصون بوضع الحيوانات المنوية والبويضات معاً فيمّا يشبه الإناء المعملي، وتركهم فترة محددة حتى تقوم الحيوانات المنوية بتخصيب البويضات، أما عمليات الحقن المجهري فإن المتخصصون يجرون حصن البويضات بالحيوانات المنوية مباشرًة، بعد استخلاص واختيار أفضل تلك الحيوانات المنوية من حيث الجودة والحركة ونسبة التشوهات.

وفي الغالب يقوم طبيب متخصص في علاج تأخر الحمل والعقم بتوجيه النصيحة للأزواج الذين يعانون من تأخر الحمل بإجراء عملية الحقن المجهري، نظراً لارتفاع نسب نجاحها عالمياً، لكن يشترط أن يمر عام كامل أو أكثر على الزوجين للتأكد من إصابتهم بتأخر الحمل وإجراء عملية الحقن المجهري لهما.

خطوات الحقن المجهري

تمر عملية الحقن المجهري بعدة مراحل أساسية يمكن تبسيطها على النحو التالي:

أولا: يتم الفحص الطبي عند طبيب متخصص وإجراء بعد التحاليل والإشاعات لتشخيص سبب تأخر الحمل، وقد يطلب الطبيب في بعض الحالات إجراء منظار رحمي استكشافي لبيان سبب تأخر الحمل بدقة.

ثانياً: إعطاء الزوجة بعض الأدوية أو العقاقير الطبية التي تلائم حالتها الصحية والتي تتناسب مع سبب تأخر الحمل، وتكون تلك الأدوية في المقام الأول أدوية تنشيطية لتحفيز المبايض على إنتاج بويضات وتحسين جودة تلك البويضات.

ثالثاً: يقوم الطبيب المعالج بإجراء عملية سحب للبويضات للزوجة في يوم محدد وعقب انتهاء البرتوكول الطبي التنشيطي.

رابعاً: يقوم الأطباء في المعمل بفحص تلك البويضات لاختيار أفضلها من حيث الجودة والنضج.

خامساً: يقوم الزوج بإعطاء عينة من السائل المنوي الخاص به.

سادساً: يتم اختيار أفضل الحيوانات المنوية الخاصة بالزوج وحقن البويضات بها ثم ترك البويضات بعد تخصيبها بالحيوانات المنوية عدة أيام قبل إجراء عملية فحص لاختيار أفضل أنواع الأجنة.

سابعاً: يقوم الطبيب بتحديد يوم إجراء عملية الإرجاع، والتي يتم فيها إرجاع الأجنة إلى رحم الزوجة، وانتظار قرابة الأسبوعين لإجراء اختبار الحمل، والذي يحدد ما إذا كانت عملية الحقن المجهري قد تكللت بالنجاح أم لا.

الحقن المجهري في مستشفى بداية

تتميز مستشفى بداية بوجود عدة مقومات ساهمت في جعلها المستشفى الأفضل في المنطقة العربية والشرق الأوسط من حيث نسب نجاح عمليات الحقن المجهري، فهي تمتلك نخبة من أفضل أطباء أمراض النساء وعلاج العقم وتأخر الحمل، بالإضافة إلى وجود معمل طبي مجهز بأفضل وأحدث المعدات الطبية على مستوى العالم، يأتي هذا جنباً إلى جنب مع وجود طاقم طبي فريد من نوعه يضم نخبة من أفضل المتخصصين الذي يعملون يومياً لإيجاد أفضل السبل للتعامل مع المرضى والتواصل معهم على مدار اليوم للإجابة على كافة استفساراتهم الطبية.

كما أن مستشفى بداية للخصوبة تنفرد بوجود جميع التخصصات الطبية والخدمات الطبية التي تساهم في نهاية ألم ومعاناة ملايين الأزواج الذين يعانون من تأخر الحمل أو العقم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية