خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

5 طرق آمنة للتخلص من سمنة الحمل

12:26 م الإثنين 30 نوفمبر 2020
5 طرق آمنة للتخلص من سمنة الحمل

فقدان الوزن قبل الحمل

إعلان

كتب - صابر نجاح:

يتطلب الحمل بعض التحضيرات الخاصة قبل التخطيط له، والتي من بينها فقدان الوزن لتجنب بعض المخاطر التي قد تتعرض لها بعض السيدات بسبب السمنة، لذا يجب الاهتمام بالوصول إلى وزن مناسب.

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية قائمة ببعض النصائح السريعة والآمنة للتخلص من السمنة خلال فترة الحمل، وفقًا لما جاء في موقعي "Baby Center" و"Healthline".

1- بداية الحمل بوزن صحي

ينصح معظم أطباء النساء والتوليد ببدء الحمل بوزن مثالي من أجل تجنب الدخول في مضاعفات الولادة، ويمكن القيام بذلك من خلال اتباع حمية غذائية مناسبة ومتزنة قبل الدخول في مرحلة الحمل.

2- عدم الإفراط في تناول الطعام

تظن بعض الأمهات أن عليهن تناول كميات كبيرة من الطعام خلال فترة الحمل وهذا أمر خاطئ، بل يجب عليهن اختيار نوعية الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية.

ويأتي ذلك من خلال اختيار الوجبات الخفيفة والصحية التي تحتوي على البروتينات، والألياف، وبعض الدهون الصحية، والحرص على تناول الفاكهة مثل البرتقال والتفاح والتوت والكمثرى والخوخ، وممارسة الرياضة.

3- المشي

توصي الكلية الأمريكية لأطباء النساء والتوليد بضرورة ممارسة التمارين الرياضية خلال فترة الحمل من أجل التخلص من الوزن الزائد عن طريق الانتظام في المشي ما لا يقل عن 10 دقائق يوميًا بشكل منتظم.

لكن يجب تجنب أي نوع من الرياضات العنيفة والأنشطة التي تتطلب الاحتكاك الجسدي، مثل التزلج أو ركوب الخيل أو ركوب الدراجات.

اقرأ أيضًا: هل يمكن للمرأة فقدان الوزن خلال الحمل؟

4- تناول المكملات الغذائية قبل الولادة

يساعد تناول المكملات الغذائية قبل الولادة على تزويد الجسم بقدر كافي من الفيتامينات والمعادن الضرورية للأم والطفل، بما يغني بشكل عن تناول كميات كبيرة من الأطعمة التي تساعد على زيادة الوزن، فضلاً عن تزويد الجسم بما يحتاجه من الحديد لمنع الإصابة بفقر الدم، ولكن يجب استشارة الطبيب المختص قبل تناول أي من هذه المكملات الغذائية.

5- المتابعة الدورية مع الطبيب

يمكن للطبيب المختص مساعدتك في التوصل إلى اتباع حمية غذائية مناسبة ومتزنة، فضلاً عن الإجابة على أي أسئلة قد تكون لديك.

ويمكن لطبيبك أيضًا إحالتك إلى اختصاصي التغذية للتقييم وتقديم المشورة الشخصية بشأن الأكل الصحي والتمارين الرياضية أثناء الحمل للتخلص من الوزن الزائد.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية