أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حالة نادرة- امرأة تفاجئ بحمل ثاني أثناء حملها

04:15 م الأربعاء 02 مارس 2022
حالة نادرة- امرأة تفاجئ بحمل ثاني أثناء حملها

الحمل في توأم

كتبت- ياسمين الصاوي:

فوجئت امرأة تبلغ من العمر 25 عامًا، بالحمل في طفلة جديدة أثناء حملها بالفعل في طفلة أخرى، ما تسبب في حالة من التعجب بعد اكتشاف الأمر.

وتبين أن المرأة التي تُدعى أوداليس مارتينز وتعيش في ولاية كاليفورنيا، تعرضت لحالة نادرة، حيث تم الحمل الثاني بعد مرور 5 أيام من الحمل الأولى، في حين كانت ولادة الطفلتين ضرورية في يوم واحد، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل البريطانية".

وتعرف هذه الظاهرة النادرة باسم "الحمل الإضافي" أو "الحمل أثناء الحمل"، وتعني إطلاق بويضة وتخصيبها بعد مرور عدة أيام أو أسابيع على الحمل بالفعل في طفل أخر داخل الرحم.

واعتقدت مارتينز أن الطفلتين ربما يكونان توأم، لكن فحص السونار أكد وجود فارق أسبوع بين تكوين كلا الجنينين.

ويعد الفرق بين الحمل في توأم والحمل الإضافي، أن الأول يحدث عند انقسام البويضة نفسها إلى جزئين، بينما الثاني يتم فيه إطلاق بويضتين مختلفتين الفرق بينهما عدة أيام.

وعلى الرغم من تشابه الملامح بين الطفلتين بشكل كبير يجعل من الصعب أحيانًا التفرقة بينهما، لكن ليسوا توأم كما يظن الكثيرون.

وشعر الأبوين بفرحة عارمة، حيث تعرضت الأم من قبل للإجهاض بعد مرور 12 أسبوعًا على اكتمال الحمل، وبعدها بعدة أشهر قررت خوض التجربة من جديد لتفاجئ بهذه الظاهرة الغريبة.

وعبرت الأم عن مشاعرها بأنها ضحكت عندما سمعت ذلك في البداية، حتى أخبرها الأطباء بتفاصيل أكثر عن هذه الظاهرة، فوجدت نفسها تبكي من الفرحة.

وتمت ولادة الطفلتين في يوم 10 أغسطس الماضي، وجاء وزن الأولى 3.1 كيلوجرام، ووزن الثانية 2.7 كيلوجرام، وكانت صحتهما جيدة للغاية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية