أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 أغذية تزيد وزن الجنين - احرصي على تناولها

04:28 م الأربعاء 11 مايو 2022
4 أغذية تزيد وزن الجنين - احرصي على تناولها

أغذية تزيد وزن الجنين

كتبت - هدى عبد الناصر:

تحرص الكثير من الأمهات على تناول أغذية صحية خلال فترة الحمل، وذلك للحفاظ على صحة الجنين وحمايته من فرص الإصابة بالأمراض، بالإضافة إلى تحسين صحة الأم بشكل كبير.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز الأغذية التي تساعد على زيادة وزن الجنين، وفقًا لما ذكره موقع "Parents".

أغذية تزيد وزن الجنين

1- الألبان

عادةً ما يساعد تناول الألبان على زيادة وزن الجنين بشكل ملحوظ، حيث يتم تناول 1000 ملليجرام من الكالسيوم يوميًا، مما يقوي من صحة عظام الطفل، بالإضافة إلى منع تلف الأسنان الذي يصيب الكثير من النساء خلال فترة الحمل، لذلك يجب الحرص على تناول منتجات الألبان بشكل منتظم.

اقرأ أيضًا: الحليب البقري أم الجاموسي.. أيهما أفضل لصحتك؟

2- البروتين

يعتبر البروتين من العناصر الغذائية المهمة لنمو أنسجة الأم والجنين معًا، كما يساعد تناول البروتين الموجود في اللحوم والدجاج على نمو المشيمة والثدي والرحم وإصلاح الخلايا التي يصيبها الإجهاد نتيجة التغيرات التي يحدثها الحمل.

قد يهمك: فوائد أم أضرار؟- هذا ما يحدث لجسمك عند الإفراط في تناول البروتين

3- حمض الفوليك

يساهم حمض الفوليك بشكل كبير في زيادة وزن الجنين وحمايته من التعرض للعيوب الخلقية، خاصةً التي تصيب الدماغ والعمود الفقري، حيث يفضل الحصول على 400 ميكروجرام على الأقل يوميًا من حمض الفوليك للحصول على أفضل النتائج وتزداد الكمية مع اقتراب الشهور الأخيرة من الحمل، فهو يوجد بكميات مناسبة في العدس، السبانخ، الحمص، البرتقال، والبطيخ.

قد يهمك أيضًا: أعراض متعددة تشير لنقص حمض الفوليك- إليك أبرز المضاعفات

4- الحديد

عادةً ما يصف الأطباء مكملات الحديد للحوامل، فهي رائعة لزيادة وزن الجنين وتقوية الأم بشكل كبير، لذلك يجب الحرص أيضًا على تناول الأغذية التي تحتوي على كميات جيدة من الحديد بجانب المكملات، مثل الكبدة، البيض، اللحوم الحمراء، والسبانخ.

اقرأ أيضًا: فقر الدم أثناء الحمل- طبيبة تحذر: يسبب مضاعفات للأم والجنين

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية