أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الطماطم للحامل- طبيب يؤكد: فوائدها مذهلة

07:50 م الخميس 02 نوفمبر 2023
الطماطم للحامل- طبيب يؤكد: فوائدها مذهلة

الطماطم للحامل

كتب - محمد أمين:

تعتبر الطماطم من الأطعمة المفيدة لصحة النساء أثناء الحمل، لاحتوائها على عناصر غذائية، تمثل أهمية كبيرة لصحة الأم والجنين، حسبما ذكر الدكتور خالد أمين، استشاري أمراض النساء والتوليد.

اقرأ أيضًا: الخضراوات أثناء الحمل- 5 أنواع مفيدة للأم والجنين

فوائد الطماطم للحامل

وحدد أمين فوائد الطماطم للحامل في النقاط التالية:

1- تقلل الطماطم من خطر الإصابة بالإمساك أثناء الحمل، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من الألياف الغذائية، التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

2- تتميز الطماطم باحتوائها على الليكوبين، وهي مادة توفر للحامل حماية كبيرة ضد الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بفضل قدرتها على خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم.

3- تصبح الحامل أقل عرضة للإصابة بالأنيميا عند تناول الطماطم، لغناها بمعدن الحديد، الذي يساهم في إنتاج كريات الدم الحمراء، المسئولة عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

قد يهمك: هل الطماطم تحبس السوائل بالجسم؟

4- تحتوي الطماطم على نسبة عالية من حمض الفوليك، الذي يقلل من خطر تعرض الحامل للإجهاض والولادة المبكرة، وحماية الجنين من الإصابة بالتشوهات الخلقية.

5- تلعب الطماطم دورًا كبيرًا في تقوية الجهاز المناعي عند الحامل، لاحتوائها على فيتامين سي، الذي يعزز من قدرة الجسم على مكافحة البكتيريا والفيروسات.

6- تساعد الطماطم على الوقاية من تسمم الحمل، لأن مادة الليكوبين الموجودة بها تمنع ضغط الدم عند الحامل من الارتفاع عن المعدل الطبيعي.

قد يهمك أيضًا: يحتوي على بكتيريا خطيرة- هذا النوع من الخضار ممنوع للحامل

وأوصى استشاري أمراض النساء والتوليد الحوامل بتناول الطماطم باعتدال، لأن الإفراط فيها قد يعرضهن لبعض الأضرار، مثل الحموضة والحساسية.

للاطلاع على مزيد من أضرار الإفراط في الطماطم، اضغط هنا.

اقرأ أيضًا: 3 فئات ممنوعة من تناول الطماطم

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية