أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل الزنجبيل آمن للحامل؟

06:12 م السبت 23 سبتمبر 2023
هل الزنجبيل آمن للحامل؟

الزنجبيل

كتبت- هدى عبد الناصر:

الزنجبيل من الأعشاب الغنية بالعديد من العناصر الغذائية المتعددة الضرورية لصحة الجسم بما في ذلك الحامل، ولكن يجب الحذر جيدًا من الإفراط في تناوله حفاظًا على صحة الأم والجنين.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي فوائد الزنجبيل للحامل، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

فوائد الزنجبيل للحامل

أثبتت نتائج بعض الدراسات، أن شاي الزنجبيل أو خلط الزنجبيل بالأطعمة أو ماء الزنجبيل يساعد على تخفيف الغثيان والقيء وعلاج فعال لغثيان الصباح لدى الحامل خاصًة خلال الثلاثة شهور الأولي من الحمل.

كما يحتوي الزنجبيل على مجموعة متنوعة من المركبات النباتية التي تساعد في تخفيف المشاكل الصحية المرتبطة بالحمل حيث يساعد تناوله بأي طريقة في تخفيف الألم الناتج عن تقلصات الرحم والتشنجات.

الكميات المسموحة من الزنجبيل والآثار الجانبية

يعتبر الزنجبيل آمن بشكل كبير للنساء الحوامل ولكن يجب الحرص على تناول حوالي 1 جرام من الزنجبيل يوميًا بشكل مباشر أو تناول ٤ أكواب من منقوع شاي الزنجبيل حيث يتم وضع ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور على 4 أكواب من الماء.

أوضحت نتائج بعض الدراسات، أن تناول الزنجبيل أثناء الحمل لا يزيد من خطر الولادة المبكرة أو ولادة طفل متوفي أو انخفاض وزن الجنين عند الولادة وغيرها من المضاعفات، ولكن يجب الحذر جيدًا من الإفراط في تناول شاي الزنجبيل قرب الولادة، وذلك لأن الزنجبيل يزيد من النزيف أثناء الولادة.

بجانب ذلك أثبتت نتائج بعض الدراسات، أن شرب كمية كبيرة من الزنجبيل قد يؤدي لبعض المضاعفات الصحية مثل حرقة المعدة والغازات والتجشؤ، لذلك في حالة ظهور أي مضاعفات يجب تقليل الكمية التي يجب تناولها.

كيفية تناول الزنجبيل أثناء الحمل

عادة ما يمكن استعمال الزنجبيل المجفف أو الطازج لصنع شاي الزنجبيل حيث يتم نقع 5 جرام من الزنجبيل الخام أو المبشور في الماء الساخن ثم تركه حتى يدفئ ثم تناوله وفي حالة عدم القدرة على تناوله بسبب طعمه اللاذع فمن الممكن زيادة كمية الماء للحد من الطعم القوي.

كما يمكن خلط الزنجبيل المبشور أو المجفف لبعض الأطعمة للحصول على عناصر غذائية أكثر ولكن يجب الحذر أيضًا من زيادة الكمية على الأطعمة.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية