أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تطبيقات التأمل تساعد على تحسين الصحة العقلية

10:23 ص السبت 17 نوفمبر 2018
تطبيقات التأمل تساعد على تحسين الصحة العقلية

تطبيقات التأمل على الهواتف

كتبت- ياسمين الصاوي

كشفت دراسة جديدة، أجراها الباحثون بجامعة أوتاجو، أن استخدام تطبيقات التأمل وتنبيه الذهن على الهواتف يرتبط بتحسين الصحة العقلية.

وأظهر المشاركون المستخدمين لتطبيق تنبيه الذهن تحسن في أعراض الاكتئاب وتحسن الصحة العقلية حتى انتهاء التجربة، التي نشرتها مجلة "mindfulness".

وشملت الدراسة 208 طلاب جامعيين، تتراوح أعمارهم بين 18: 49 عامًا، والذين طب منهم استخدام واحد من 3 تطبيقات هم: Headspace وSmiling Mind و Evernote، على أن يقوموا باستخدام التطبيق لمدة 10 دقائق يوميا لمدة 10 أيام، ثم تم مد الفترة 30 يومًا لاستكمال التدريب.

وأبلغ المشاركون عن تجربتهم فيما يتعلق بأعراض الاكتئاب والقلق والضغط العصبي والمرونة والتكيف الجامعي والتأمل بعد 10 أيام من إجراء التجربة، وبعد الـ30 يومًا الآخرين.

وبينت النتائج أن برامج التأمل يمكنها تحسين الصحة العقلية لدى الذين لا يزورون الطبيب، لكن هناك حاجة إلى دراسة تأثيرها على المدى الطويل أيضا، ولا يمكن أن تحل هذه البرامج محل برامج التأمل التي يتلقاها الشخص من المدرب وجها لوجه، ولا تساويها، لكن يمكن أن تصبح فرصة واعدة لتحسين الصحة العقلية باعتبارها سهلة الاستخدام ومتاحة وفعالة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية