أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

اختيار كتبك يحدد شخصيتك.. ماذا تحب أن تقرأ؟

03:12 م الأربعاء 23 يناير 2019
اختيار كتبك يحدد شخصيتك.. ماذا تحب أن تقرأ؟

القراءة

كتبت- ياسمين الصاوي

مع بدء معرض الكتاب يتوجه كثيرون من محبي القراءة لشراء كتبهم المفضلة، حيث تتعدد أنواع ومحتوى الكتب المتوافرة.. بعد حصولك على قائمة كتبك المفضلة وقبل الاستمتاع بقرائتها تعرف على ما تخبرك به اختياراتك من الكتب عن شخصيتك. 

أثبتت الدراسات أن اختيار الكتب يعبر عن شخصية صاحبها، وهذه بعض موضوعات الكتب وما تكشفه عن شخصية قرائها، وفقا لموقع "bustle":

- كتب الخيال

يفضل قراء هذه الكتب التجول بخيالهم في عوالم معقدة وواسعة، ويميلون إلى أحلام اليقظة، كما يبحثون في أغلب الأحيان عن المغامرة، ويقدرون معنى الصداقة الحقيقية.

- الكتب التاريخية

يحب من يفضلون هذه الكتب معرفة كل ما حدث والتفاصيل الدقيقة لكل شيء، ولا يميلون إلى المفاجأة، ويسعون دائما إلى المراقبة والهدوء وعدم الانغماس في الأنشطة العفوية.

- روايات الرعب

لا يفزع قارئ كتب الرعب من أي شيء بسهولة، وغالبا ما يتصدر الأحداث الغامضة، بل ويعشق ارتفاع مستويات الخوف لديه إلى حد الإدمان.

- الكتب الأدبية

يميل محبو الكتب الأدبية لمطالعة المشكلات والأحداث الحياتية الشائعة، ومعرفة الكثير عن الأشخاص، ويفضلون التفكير بعمق عند حل المشكلات.

اقرأ أيضا: قبل زيارة معرض الكتاب.. كيف تسيطر على هوس الشراء؟

- كتب الغموض والأسرار

يبرع قراء هذا النوع من الكتب في البحث عن الأدلة والحقائق، وقليلا ما يميلون إلى الراحة والاسترخاء، ويجدون متعة في وجود غموض وأسرار في حياتهم الخاصة.

- الروايات الرومانسية

عادة ما يميل عشاق الروايات الرومانسية إلى التوقعات، ويتميزون بالحساسية والرغبة في إرضاء الآخرين وترك مشاعر إيجابية لديهم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية