أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها تقلبات الوزن.. علامات تشير لإصابتك بالتوتر

10:19 م الجمعة 19 أبريل 2019
منها تقلبات الوزن.. علامات تشير لإصابتك بالتوتر

سيدة تعاني التوتر

أشارت مجلة "فرويندين" الألمانية إلى أن هناك بعض العلامات الشائعة، التي تشير إلى الإصابة بالتوتر، وعادة لا يأخذ المرء هذه العلامات على محمل الجد في خلال الحياة اليومية.

تعتبر تقلبات الوزن من أهم العلامات التي تشير إلى الإصابة بالتوتر، على الرغم من تناول الطعام بشكل طبيعي، وهنا يجب أخذ المزيد من الوقت للراحة والاسترخاء ومحاولة التخلص من الإجهاد والتوتر، كما أن مشاكل الجلد والبشرة تشير أيضا إلى الإصابة بالتوتر، ومنها ظهور البثور أو حالات الاحمرار أو جفاف البشرة، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

ومع الشعور بالإعياء بصفة مستمرة، فإنه يتعين عليه مراجعة أسلوب حياته ومحاولة الاستمتاع بالراحة والهدوء، نظرا لأن التوتر والضغط العصبي يؤثر على النظام المناعي وهو ما يجعل المرء أكثر عرضة للأمراض.

اقرأ أيضًا: لتخفيف التوتر.. تقنيات تساعدك على التخلص من الضغط العصبي

وإذا كان المرء يعاني قلة التركيز في مشاغله اليومية سواء كانت في العمل أو المنزل، فإنه ذلك يعد من المؤشرات الهامة على الإصابة بالتوتر، علاوة على أن صعوبة النوم ليلا تعتبر من النتائج الشائعة للتوتر، حيث يعتبر النوم الجيد علامة على الصحة الجيدة.

وإلى جانب فقدان الشعر فإن عدم الرغبة في الممارسة الجنسية تعتبر أيضا من العلامات الهامة للإصابة للتوتر، بالإضافة إلى أعراض الإجهاد الزائد مثل عدم انتظام ضربات القلب مع الشعور بألم شديد في منطقة الصدر، وهنا يتعين على المرء استشارة الطبيب المختص على الفور، إذا ظهرت هذه الأعراض بانتظام أو إذا زادت حدتها مع مرور الوقت.

قد يهمك: أطعمة ومشروبات تزيد الشعور بالقلق.. تجنبها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية