خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لست وحدك المصاب به.. 6 مشاهير يعانون من الوسواس القهري

09:39 م الثلاثاء 16 نوفمبر 2021

كتب - صابر نجاح:

اضطراب الوسواس القهري OCD، هو مرض عقلي يدفع المصابين به إلى ارتكاب أفعال بشكل لاإرادي، ناتجة عن خوفهم من تكرار مواقف سبق التعرض لها في الماضي أو أشياء قد لا تكون مثيرة للذعر بالنسبة للأشخاص الطبيعيين.

اقرأ أيضًا: اضطراب الوسواس القهري.. مرض عقلي يتحكم في أفعالك

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، قائمة بأبرز المشاهير المصابين بالوسواس القهري.

مشاهير يعانون من الوسواس القهري

1- دونالد ترامب

قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب إنه يعاني من اضطراب الوسواس القهري، حيث يخشى من الجراثيم، لدرجة جعلته يشغل يديه بشكل متكرر ويتجنب مصافحة الآخرين.

قد يهمك: في ظل تفشي فيروس كورونا.. كيف تساعد المصاب بالوسواس القهري؟

2- ليوناردو دي كابريو

التمثيل الرائع الذي يؤديه ليوناردو دي كابريو في أفلامه، يخفي وراءه سلوكيات غريبة يقوم بفعلها في حياته اليومية، حيث يتجنب السير على العلكة ويسير عبر الأبواب أكثر من مرة.

3- جاستن تيمبرليك

كشف الممثل والمغني الأمريكي الشهير، جاستين تيمبرليك، أنه يواجه صعوبة كبيرة في ممارسة حياته بصورة طبيعية، ليس لإصابته فقط باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، بل لمعاناته أيضًا من مرض الوسواس القهري.

قد يهمك أيضًا: الاكتناز القهري.. مرض نفسي يجبرك على جمع الأشياء دون مبرر

4- كاتي بيري

أوضحت المغنية كاتي بيري في حديثها لمجلة UK Elle Magazine، أن صراعها مع اضطراب الوسواس القهري بدأ في سنوات طفولتها، مشيرةً إلى أنها منذ نعومة أظفارها وهي لديها هوس بتنسيق الأشياء وترتيبها حسب لونها.

اقرأ أيضًا: هل يسبب الوسواس القهري الموت؟

5- ديفيد بيكهام

صرح ديفيد بيكهام، أحد نجوم الساحرة المستديرة، خلال حواره مع صحيفية الإندبندنت، بأن حبه للوشوم لدرجة الإدمان، ناتج عن معاناته من الوسواس القهري، الذي يجعله أيضًا حريضًا على وضع وترتيب الأشياء في خط مستقيم.

قد يهمك: تخفف أعراضه.. 3 أطعمة مفيدة لمرضى الوسواس القهري

6- ميجان فوكس

تحدثت الممثلة الأمريكية، ميجان فوكس، عن معاناتها من اضطراب الوسواس القهري في أكثر من مناسبة، حيث أشارت عام 2010، إلى أنها تخشى بشدة من الجراثيم، حبث تجعلها طريحة الفراش لفترة طويلة، بسبب شعورها الوهمي بأنها أصابتها بالأمراض.

قد يهمك أيضًا: كيف تساهم التمارين الهوائية في علاج الوسواس القهري؟

7- محمد عبد الوهاب

عانى الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب من مرض الوسواس القهري، حيث كان يغسل الصابون بالماء قبل استعماله، فضلًا عن اعتياده على تنظيف الفواكه بمادة برمنجنات البوتاسيوم المطهرة، لقتل الجراثيم الموجودة على سطحها.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية