أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

اكتشاف فائدة غير متوقعة للوحدة والعزلة

03:28 م الثلاثاء 01 نوفمبر 2022
اكتشاف فائدة غير متوقعة للوحدة والعزلة

عزلة

كتبت – ياسمين الصاوي:

كشفت دراسة جديدة، أجراها الباحثون بجامعة زيورخ، أن قليل من الوحدة والعزلة قد تصبح شيئًا رائعًا بالنسبة لكبار السن، لكن ما السبب في ذلك؟

طلب الباحثون من 118 رجل وامرأة فوق سن 65 عامًا استخدام تطبيق للتواصل الاجتماعي لمدة 3 أسابيع، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأظهرت النتائج، أنه كلما حصل كبار السن على فترة من العزلة، زادت لديهم فرص الرغبة في الاندماج والتواصل مع الآخرين مجددًا، بمعنى أن حصولهم على بعض الوقت الخاص بهم يجعلهم قادرين على شحن طاقتهم مجددًا والتواصل مع غيرهم.

وأوضح استبيان، أن الأشخاص الأقل عمرًا، وتحديدًا الذين تتراوح أعمارهم بين 18- 24 عامًا، أكثر ميلاً لتكوين علاقات مع الأخرين.

اقرأ أيضًا: دراسة: شعور النساء الأكبر سنًا بالوحدة يهدد بالإصابة بأمراض القلب

وتبين أيضًا أن أفكار الأبناء وخبرتهم وتفكيرهم عن العلاقات الاجتماعية يختلف 4 مرات مقارنة بالجيل السابق، وهو ما يعكس تغير البيئة الاجتماعية المحيطة بفعل الإنترنت.

الجدير بالذكر أن، الدراسات والأبحاث السابقة قد ربطت بين الوحدة والإصابة بالعديد من المشكلات الصحية، مثل الأرق واضطرابات النوم والاكتئاب والسكري من النوع الثاني.

اقرأ أيضًا: أطعمة لتحسين المزاج العام والشعور بالسعادة

ويرتبط التواصل مع الآخرين والتحدث معهم بتحسين صحة المخ والوظائف الإدراكية مع التقدم في العمر، إلى جانب تعزيز الحالة المزاجية والوقاية من العديد من الأمراض المزمنة والمشكلات العقلية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية