أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ألم الصدر قد ينتج عن مشكلة نفسية- دليلك لاكتشافه

12:06 م الثلاثاء 31 مايو 2022
ألم الصدر قد ينتج عن مشكلة نفسية- دليلك لاكتشافه

ألم الصدر

كتب - كريم حسن:

يعتقد الكثير من الأشخاص أن ألم الصدر يشير بالضرورة للمعاناة من مشكلة ما في القلب، إلا أن هذا الاعتقاد خاطئ، حيث قد تنتج تلك الآلام عن المعاناة من مشكلات نفسية.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، العلامات المنذرة بوجود مشكلة في الصدر بسبب مشكلة نفسية، وفقًا لما ذكره موقع "Webmd".

1- الشعور الشديد بالهلع والخوف

غالبًا ما يتسبب الشعور بالخوف الشديد في المعاناة من آلام الصدر، ويعد الخوف أحد المشكلات النفسية التي يعاني منها بعض الأشخاص بشكل متكرر، نتيجة التعرض لأشياء أو مواقف معينة.

اقرأ أيضًا: ألم الصدر.. الأسباب والأعراض والعلا

2- الشعور بألم في الصدر قصير المدة

على الرغم من زيادة حدة آلام الصدر الناتجة عن المشكلات النفسية، مثل الخوف الشديد، بسرعة كبيرة، إلا أنها لا تستمر لأكثر من 10 دقائق، وبعدها يتلاشى الألم بشكل طبيعي.

وعلى النقيض تمامًا، ففي حالة تعرض الشخص لنوبة قلبية، تبدأ المعاناة من ألم الصدر المصاحب للحالة ببطء وتزداد حدته بشكل تدريجي.

3- يتركز الألم فى الصدر فقط

آلام الصدر الناتجة عن المعاناة من مشكلات نفسية تتركز حدتها في منطقة الصدر فقط، دون أن تنتقل إلى أماكن أخرى في الجسم.

أما بالنسبة لآلام الصدر الناجمة عن التعرض لنوبة قلبية، فبعد المعاناة من الألم في منطقة القلب والصدر بشكل مبدئي تنتقل حدة الآلام إلى مناطق أخرى في الجسم، مثل الكتفين والذراعين والفك أيضًا.

4- الشعور بالدوار

عند المعاناة من آلام الصدر بسبب مشكلة نفسية، يصاحب تلك الآلام مجموعة من الأعراض المزعجة الأخرى، وعلى رأسها الشعور بالدوار وفقدان التوازن، التعرق المفرط، ضيق التنفس، الرعشة، التنميل، ألم في البطن، والإحساس بالغثيان.

قد يهمك: الدوخة عند المشي.. علام تشير؟

5- يكون الألم بعيدًا عن الجانب الأيسر من الصدر

عند المعاناة من آلام الصدر في الجانب الأيسر، فإن ذلك يشير لوجود مشكلة ما في القلب، مثل النوبة القلبية أو أي من الحالات المرضية الأخرى المرتبطة بالقلب.

أما في المعاناة من آلام الصدر بسبب مشكلة نفسية، فلا يكون الألم في الجانب الأيسر من الصدر، ولكن على أية حال، ينصح باللجوء لاستشارة الطبيب المختصحال المعاناة من آلام الصدر بشكل عام.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية