خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

هل يمكن الذهاب لطبيب الأسنان خلال الصيام؟

12:49 م الخميس 31 مايو 2018
هل يمكن الذهاب لطبيب الأسنان خلال الصيام؟

2018_3_27_16_18_49_795

إعلان

كتب– مصطفى عريشة

يعتقد البعض أن الذهاب لطبيب الأسنان في نهار رمضان أمر مستحيل بسبب الصيام، ويظنون أن أعمال التنظيف والحشو للأسنان والضروس تفطرهم.

يقول الدكتور أحمد فهمي، أستاذ مساعد طب الأسنان بكلية طب جامعة بني سويف، إن بعض المرضى يبتعدون عن طبيب الأسنان في شهر رمضان خلال الصيام ظنًا منهم أن إجراء أي عملية داخل الفم يفطرهم.

يضيف «فهمي» أن عمليات تنظيف الأسنان لا تؤدي إلى مرور أي شيء من تجويف الفم، مثل المياه أو المواد، ما يؤكد عدم تعرض أي حالة من الحالات التي يتم الكشف عليها للإفطار إذا تم هذا الإجراء في نهار رمضان، موضحًا أن عمليات تنظيف الأسنان تتم بحرص شديد من الطبيب، كما أن استخدام حقن «البنج» لتخدير الحالة لا تؤدي للإفطار.

يشير «فهمي» إلى عدم وجود أي موانع من الحصول على الحقن المسكنة في حالة شعور المريض بآلام في الأسنان خلال نهار رمضان، لأن الأدوية لا تُفطر، مثل حقن الفيتامينات وغيرها، مؤكدًا أن حشو الأسنان والضروس وعلاج العصب وكل العمليات التي تتم لا تسبب أي مشكلة للحالة في وقت الصيام.


يؤكد «فهمي» أن من يعانون من ألم الأسنان يمكنهم المضمضة بمياه تحتوي على الملح في أثناء الصوم، لافتًا إلى أنه حتى في حالات تبييض الأسنان بأي نوع من الأنواع لا يسبب مشكلة للمريض.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية