أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل التهابات المسالك البولية تؤثر على العلاقة الحميمة؟

12:48 م الجمعة 30 نوفمبر 2018
هل التهابات المسالك البولية تؤثر على العلاقة الحميمة؟

الصحة الجنسية

كتبت- أمينة محمود

التهابات المسالك البولية من أكثر المشكلات التي تسبب القلق للمصابين بها، خوفًا من تأثيرها على العلاقة الحميمة.. فما مدى تأثيراتها؟

قال الدكتور محمود عمرو عبد الحكيم، أستاذ جراحة المسالك البولية والمساعد بكلية طب القصر العيني، إن ممارسة العلاقة الحميمة وقت إصابة الزوجة بالتهابات المسالك البولية لا يستحب حتى لا تنتقل العدوى إلى الزوج خلال فترة العلاقة.

أوضح عبد الحكيم، أن ممارسة العلاقة الزوجية أثناء وجود التهابات في المسالك البولية تزيد من الآلام بصورة كبيرة لدى المرأة، وقد ينتج عنها وجود دم بسيط، بالإضافة إلى ذلك تزيد ممارسة العلاقة الحميمة من الالتهابات والبكتيريا في تلك المنطقة.

تقل الرغبة الجنسية للرجل عند إصابته بالتهابات المسالك البولية، لصعوبة حدوث الانتصاب إلى جنب اختلال فترة القذف لديه، فقد يُصاب بسرعة في القذف، إلى جانب التعرض لحرقان شديد وزيادة الرغبة في التبول.

نصح أستاذ جراحة المسالك البولية، بمجموعة من الإرشادات التي تحمي من التعرض للإصابة بالتهابات المسالك البولية وقت العلاقة الحميمة، والتي تتضمن الحرص على التبول قبل العلاقة الحميمة وبعدها مباشرة، والحرص على تنظيف الأعضاء التناسلية بالمطهرات التي لا تحتوي على مواد كيميائية، إلى جانب تناول كميات كبيرة من المياه التي تلعب دورًا أساسيًا في طرد البكتيريا من منطقة مجرى البول، لافتًا إلى أهمية إجراء الفحص الدوري للنساء للاطمئنان.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية