أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف يتنبأ ضعف الانتصاب بأمراض القلب والشرايين؟

10:13 ص الأحد 21 أكتوبر 2018
كيف يتنبأ ضعف الانتصاب بأمراض القلب والشرايين؟

30-1 (31)

كتب– مصطفى عريشة

يعتبر الضعف الجنسي، وبالتحديد ضعف الانتصاب لدى الرجال، من المشكلات الكبيرة التي يعاني منها كثيرون، لكنها تحمل في طياتها جرس إنذار لمشكلات أكبر تمس القلب والشرايين وتتضاعف حال عدم التعامل معها مبكرًا.

الدم الذي يدخل للعضو الذكري هو نفسه الذي يدخل للقلب والمخ فإذا حدث قصورًا في الدورة الدموية في أي مكان في الجسم فسيؤدي إلى مشكلات في العضو الذكري، وفقًا للدكتور عمرو المليجي، أستاذ أمراض الذكورة بكلية طب قصر العيني.

عند حدوث قصور في الشرايين نتوقع تأثر أصغر شرايين موجودة في الجسم أولًا وهي شرايين العضو الذكري، لذا فإن الضعف الجنسي مؤشر لبداية الخطر، وفقًا للمليجي.

أضاف المليجي، أن من يتعرضون لمشكلات في الانتصاب بسبب قصور الشرايين فإنه يتوقع أن تتأثر شرايين القلب وتتعرض للانسداد ومقدر لها من 3 إلى 5 سنوات منذ اكتشاف ضعف الانتصاب.

وأوضح المليجي، أن ضعف الانتصاب هو جرس إنذار جيد للتعامل مع أمراض القلب والشرايين بشكل عام مبكرًا، ويجب على المريض التوجه لطبيب قلب للفحص ووضع خطة لمساعدة المريض لمنع حدوث انسداد في الشرايين.

وأكد المليجي، أن من يعانون من ضعف الانتصاب نتيجة قصور الشرايين يتم التعامل معهم من خلال بعض الخيارات التي تحسن الدورة الدموية سواء كانت من خلال الرياضة، واستخدام بعض العقاقير واستخدام الأشعة التصادمية، وهناك وسائل مساعدة كثيرة لمواجهة تلك المشكلة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية