هذا ما تفعله السكريات والنشويات بالصحة الجنسية للرجال

02:22 م الأحد 16 سبتمبر 2018
هذا ما تفعله السكريات والنشويات بالصحة الجنسية للرجال

1-3 (16)

إعلان

كتب – مصطفى عريشة:

تمثل العلاقة بين الإنسولين وهرمون الذكورة محورًا هامًا لصحة الجسم، وبالتحديد الصحة الجنسية، ويؤثر على العلاقة الحميمة والإنجاب لدى الرجال.

قال الدكتور عمرو عبد الرحيم، استشاري طب وجراحة أمراض الذكورة والعقم بكلية طب قصر العيني، إن تناول السكريات والنشويات التي تتحول إلى سكريات ينتج عنها زيادة إفراز الإنسولين والذي يحول السعرات الحرارية إلى دهون لذا فهو العدو الأول للجسم ويسبب مشكلات جنسية.

وأضاف عبد الرحيم، أنه لا يوجد تضاد مباشر بين الإنسولين وهرمون الذكورة "التستوستيرون" لكن الإنسولين يؤدي لتكوين الدهون، وهناك علاقة عكسية بينهما، فمثلًا الجسم الذي ينتج إنسولين بشكل أكبر يكون وجود هرمون الذكورة أقل، والعكس صحيح.

وأوضح عبد الرحيم، أنه إذا أردنا زيادة هرمون الذكورة لدى المريض نعمل على تقليل إفراز الإنسولين في الجسم، وهي علاقة معقدة وفي العموم زيادة الإنسولين يصاحبها نقص في هرمون الذكورة، ويصاحبها ارتفاع نسبة الدهون في الجسم.

وأكد استشاري طب وجراحة أمراض الذكورة والعقم بكلية طب قصر العيني، أنه يجب الاهتمام بالتغذية وممارسة الرياضة، وعدم تناول النشويات والسكريات بكثرة، لأنها تؤدي إلى زيادة إفراز الإنسولين في الجسم، وبالتالي يحدث خلل في هرمون الذكورة.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية