أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حالة نادرة.. شاب يبلغ في العشرين من عمره لهذا السبب

03:13 م السبت 23 مارس 2019
 حالة نادرة.. شاب يبلغ في العشرين من عمره لهذا السبب

جاريد لم بلغ إلا في سن العشرين عاما

كتبت – أميرة عبد الرازق:

"تأخري في البلوغ، جعلني عرضة للتنمر، ومنعني من التواصل مع الجنس الآخر"

هكذا بدأ "جاريد جيل" حواره مع جريدة "Daily Mail"، متحدثُا عن معاناته مع تأخر مرحلة بلوغه، التي تمت في عمر العشرين، على عكس باقي أقرانه، الذين بلغوا في الوقت المقرر لذلك، وهو عمر الـ13 عامًا.

في عمر الـ15 عاما

يقول جاريد إن جسده لم يكن يتطور كما يجب، حيث كان يبدو أصغر من باقي أقرانه، ما كان يقف عائقًا أمام ممارسته للرياضة، وجعله عرضة للتنمر من زملائه في المدرسة، حتى علم أن تأخر بلوغه ما هو إلا حالة طبيبة، تم تشخيصها عام 2001 بمتلازمة كالمان، التي يعاني المصابون بها من انخفاض نسبة هرمون التستوستيرون.

اقرأ أيضا: للرجال والنساء.. طرق طبيعية لتعزيز الخصوبة

عد عامين من تشخيصه بالمرض

ويشير مدير أحد المتاجر الإلكترونية، إلى أنه خضع لكورس علاجي هرموني مكثف، جعله يمر بأربع سنوات من البلوغ والمراهقة خلال 9 أشهر فقط، فضلًا عن زيادة طول جسمه بمقدار 8 إنشات، مؤكدًا أنه في تلك الفترة مر بلحظات من الغضب والتقلبات المزاجية الحادة، حتى امتثل الشفاء نهائيًا عام 2002.

ويضيف جاريد أن علاقته بالجنس الآخر كانت مضطربة بعض الشئ قبل أن يخضع للعلاج، حتى قابل زوجته "جيسيكا"، وقبلت الزواج منه، وظلا يعانيا من تأخر الإنجاب لمدة 16 عامًا، لقلة عدد الحيوانات المنوية لديه، ما جعله يخضع لمزيد من العلاجات والتلقيح الصناعي، حتى بلغه خبر حملها في توأم، سبتمبر الماضي، واصفًا إياه بالمعجزة.

مع زوجته جيسيكا

قد يهمك: 5 أسباب لفشل العلاقة الزوجية ..تعرف عليها

قد يهمك أيضًا: ما أسباب تأخر بلوغ الفتيات وإلى ماذا يشير؟

قد يهمك أيضا: بسبب "تسمم الخصية".. طفل يبلغ في عُمر 7 سنوات

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية