خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

7 طرق فعالة لعلاج ضعف الانتصاب.. تعرف عليها

07:00 م الخميس 28 مارس 2019
7 طرق فعالة لعلاج ضعف الانتصاب.. تعرف عليها

ضعف الانتصاب مشكلة صحية شائعة

كتبت- آلاء نبيل

يعد ضعف الانتصاب من المكشلات الجنسية الشائعة بين الرجال، مما يؤثر على قدرتهم الجنسية وعلاقتهم مع شريك الحياة، في التقرير التالي نتناول أهم 7 طرق فعالة لعلاج ضعف الانتصاب.

ومن أبرز العلاجات لضعف الأنتصاب وفقًا لموقع Health، هي:

1- العقاقير المنشطة

تقاوم الفياجرا ضعف الإنتصاب من خلال استرخاء العضلات الملساء في القضيب وبالتالي يحدث زيادة في تدفق الدم والتمكن من الإنتصاب، ووفقًا للدكتور إيروين جولدشتاين، مدير الطب الجنسي بجامعة بوسطن الأميركية ، إن عقاقير ضعف الإنتصاب فعالة بنسبة 70%، وهي تعتبر آمنة بشكل عام، ويجب الإبتعاد عن حبوب النترات مثل النتروجليسرين التي ينتج عنها آلام الصدر، بالإضافة لإنخفاض ضغط الدم إلى مستويات خطيرة وبالتالي ينتج عنها النوبات القلبية.

اقرأ أيضًا: أحدث طرق لعلاج ضعف الانتصاب

2- الحقن

يتم تلقي الحقن في حالة فشل العقاقير عن طريق الفم، ويتلقاها المريض في قاعدة أو جانب القضيب من خلال إبرة صغيرة، وأن المحقونة alprostadil وهي نسخة اصطناعية من البروستاجلاندين E1، وتتشابه المادة مع الهرمونات التي تعمل على زيادة الفعالية.

3- اللبوس

وعادة يتلقى بعض الرجال اللبوس المنشط للقدرة الجنسية نتيجة تخوفهم من الإبر، وقال رضوان شابسج، مدير قسم المسالك البولية بجامعة كولومبيا بمدينة نيويورك، إن استخدام الإبر يعد أكثر فاعلية لأنه يقوم بتوصيل الدواء بشكل مباشر إلى القضيب، ولكن اللبوس عند إدخاله لمجرى البول يتم امتصاصه وفي حينها يكون فقد جزء كبير من فاعليته.

4- استخدام المضخات

تساعد المضخات بشكل فعال في زيادة تدفق الدم إلى القضيب، وتقوم من خلال ضخ الهواء من الأنبوب وسحب الدم إلى نسيج الإنتصاب، ليتمكن القضيب من البقاء منتصبًا بعد إزالة الأنبوب.

قد يهمك: هل يشير عدم الانتصاب للإصابة بالضعف الجنسي؟

5- حلقات الانقباض

يتم ارتداؤها حول قاعدة القضيب، وهي تعمل على إطالة فترة الإنتصاب لأنها لا تعمل على تدفق الدم إلى القضيب، ويجب عدم تركها لأكثر من 30 دقيقة وخاصًا في حالة الشعور بالتنميل أو آلام بالمنطقة التناسلية.

6- زراعة القضيب

وهي تنقسم إلى نوعين من الزراعات، نوع عبارة عن أسطوانات قابلة للنفخ يتم زراعتها بموقع الانتصاب بالقضيب، ويتم نفخها من خلال مضخة هيدروليكية مزروعة في كيس الصفن، والنوع الثاني زراعات الطي وهي عبارة عن قضبان شبه صلبة وتكون قابلة للانحناء يتم زراعتها في القضيب ويمكن معالجتها يدويًا في وضع منتصب أو متقلب.

قد يهمك أيضًا: هل العادة السرية تحدد قوة الانتصاب ومدة القذف؟

7- التدخل الجراحي

يكون التدخل الجراحي العلاج الاخير لضعف الإنتصاب، ويكون نادر إجراء جراحة الأوعية الدموية، ونسبة الرجال التي قد تستفاد من إجراء جراحة الأوعية الدموية تصل إلى 1%.

صحتك النفسية والجنسية