أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل العادة السرية تحدد قوة الانتصاب ومدة القذف؟

06:01 م السبت 05 يناير 2019
هل العادة السرية تحدد قوة الانتصاب ومدة القذف؟

العادة السرية ليست مقياس على قوة أو ضعف الانتصاب

كتب– مصطفى عريشة

يمارس بعض الرجال العادة السرية قبل الزواج ويعتبرون أن قوة الانتصاب الموجودة تعبر عن الحقيقة التي ستكون قائمة مع ممارسة العلاقة بعد الزواج وكذا مدة القذف.. فما حقيقة ذلك؟

قال الدكتور عمرو المليجي، أستاذ أمراض الذكورة بكلية طب قصر العيني، إن العادة السرية ليست مقياس على قوة أو ضعف الانتصاب لدى الرجال فلا يمكن للشخص تقييم نفسه بأي اختبار ذاتي لأن النتيجة تبوء بالفشل.

أضاف المليجي، أن بعض الأشخاص يلجأون لمشاهدة الأفلام الإباحية للتأكد من قوة الانتصاب لديهم وهذا أمر غير صحيح ولا يعد مقياسًا للتقييم، لأن العضو الذكري يستجيب بشكل عفوي ولا يمكن توجيهه أو اختباره.

أكد المليجي، أن هناك بعض المواد التي تفرز داخل الجسم بفعل الإثارة وذلك بسبب وجود بعض المستقبلات الجسم يتم تحفيزها عن طريق اللمس والتي تعمل على إنتاج إفرازات داخلية.

اقرأ أيضًا :هل العادة السرية تسبب مشكلات في العضو الذكري؟

أشار المليجي، إلى أن القلق المصاحب للعادة السرية وغيرها من وسائل الاختبار الذاتي للتأكد من قوة أو ضعف الانتصاب يؤدي لإفراز هرمونات غير مرغوب فيها مثل الكورتيزول وبالتالي يمكن أن يصاب الشخص بمشكلة نفسية ويعتقد خطأ بأنه مصاب بضعف الانتصاب.

أوضح المليجي، أن هذا النوع من القلق يسمى قلق على الأداء الجنسي، ما يؤدي إلى حدوث انقباض في الأوعية الدموية المسئولة عن تغذية العضو الذكري وحدوث الانتصاب.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية