أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث لجسدك عند الانقطاع عن ممارسة العلاقة الحميمة؟

06:33 م الجمعة 19 أبريل 2019
ماذا يحدث لجسدك عند الانقطاع عن ممارسة العلاقة الحميمة؟

مخاطر الانقطاع عن ممارسة العلاقة الحميمة

كتب - الكونسلتو:

العلاقة الحميمية تزيد من الروابط بين الطرفين، وتذيب الاختلافات، ولكن قد يمر بعض الوقت من الفتور بين الشريكين مما يؤثر على القيام بالعلاقة، وعند حدوث ذلك تتأثر الصحة العامة لديهما.. في التقرير التالي نستعرض ما يتعرض له الجسم عند التوقف عن ممارسة العلاقة الحميمية.

جهاز المناعة

الجنس المنتظم يحسن الجهاز المناعي ويجهز الجسم لمحاربة المرض بإطلاق الإندورفين الذي يعرف باسم هرمون السعادة، وفقًا لموقع "webmd" هذا يعني أن الانقطاع عن ممارسة العلاقة، قد يؤدي إلى التعرض للكثير من الأمراض المناعية، مثل البرد والانفلونزا وغيرها من الأمراض، كشفت دراسة أن عينات لعاب أزواج يمارسون العلاقة الحميمية بانتظام، كان تركيز الأجسام المضادة، والتي تسمى بالغلوبين المناعي A أكثر من آخرين يمارسون العلاقة على فترات بعيدة، أو توقفوا عنها لمدة طويلة من الزمن.

صحة المهبل

ممارسة العلاقة الحميمية بعد فترة طويلة من الراحة، تكون غير مريحة بالنسبة للمرأة، حيث يصاب المهبل بالجفاف، ويحتاج إلى المزيد من الوقت لكي يعود لوضعه الطبيعي، لذلك فممارسة العلاقة الحميمية بانتظام يمكن أن تبقى الأنسجة في المهبل صحية، وذلك من خلال تحسين تدفق الدم.

آلام الدورة الشهرية

ممارسة العلاقة الحميمية قد تكون وسيلة جيدة للتخفيف من تشنجات الحيض، حيث يساعد الإندروفين الناتج عن ممارسة العلاقة على تخفيف آلام الدورة الشهرية.

صحة القلب والأوعية الدموية

إذا كنت لا تمارس العلاقة الحميمية بانتظام، فأنت أكثر عُرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كما أن الاتصال الجنسي يساعد في الحفاظ على توازن مستويات هرمون الاستروجين والبروجستيرون في الجسم، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

قد يهمك: منها السهر.. 6 عادات خاطئة تؤثر على صحة الحيوانات المنوية

الصحة العقلية

ممارسة العلاقة الحميمية تقلل من التوتر والضغط النفسي الذي يتعرض له طرفي العلاقة بسبب ضغوط الحياة، والمشاحنات اليومية، كذلك الانقطاع عن العلاقة لفترة طويلة قد يزيد من الشعور بالتوتر والقلق والاكتئاب.

فممارسة العلاقة الحميمة، تطلق هرمون الأوكسيتوسين والإندورفين في الجسم، وهذه الكيماويات العصبية يمكن أن تساعد في إدارة آثار القلق أو الإجهاد، كما أن الأوكسيتوسين له فائدة إضافية تتمثل في المساعدة على النوم إذا تم الانقطاع عن العلاقة لفترات طويلة، فقد يطلق الجسم هذه الهرمونات بصورة أقل مما قد يجعل من الصعب التعامل مع الإجهاد.

الرغبة الجنسية

عند الانقطاع عن ممارسة العلاقة الحميمية، سوف يؤثر ذلك على الرغبة الجنسية لدى الطرفين، فممارستها بانتظام تزيد من الرغبة الجنسية وتقضي على الفتور الذي قد يتعرض له أحد طرفي العلاقة في الأوقات المختلفة.

صحة العلاقة

بالنسبة للعديد من الأزواج، يعد الاتصال الجنسي المنتظم وسيلة مهمة للحفاظ على الروابط بينهما، فالعلاقة الحميمية تساعد على سهولة إدارة الحياة والتخلص من المشكلات بصورة أسرع، فعدم الانتظام يؤثر على باقي الأنشطة المشتركة التي يفعلها الشريكان، والأزواج الذين يمارسون الجنس بشكل منتظم غالبًا ما يشعرون بأنهم مرتبطون عاطفيًا ومتواصلون مقارنة بأولئك الذين يفعلون ذلك بشكل أقل.

اقرأ أيضًا: قد لا تتوقعها.. أسباب متعددة تهدد قدرتك الجنسية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية