أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها مشاهدة الأفلام الإباحية.. 8 أسباب تقلل الرغبة الجنسية عند الرجال

09:35 م الجمعة 14 يونيو 2019
منها مشاهدة الأفلام الإباحية.. 8 أسباب تقلل الرغبة الجنسية عند الرجال

انعدام الرغبة الجنسية عند الرجال

كتبت- آلاء نبيل

عادة ما تقل الرغبة الجنسية عند الرجال مع التقدم في العمر، لقلة إفراز هرمون التستوستيرون، ما يؤثر على إنتاج الخصيتين للحيوانات المنوية، ولكن هناك أسباب أخرى بخلاف المرحلة العمرية قد تؤدي إلى تلك الحالة.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، أسباب انعدام الرغبة الجنسية عند الرجال، وفقًا لموقع womensday

1- الضغوط الحياتية والمهنية

يقول سيدني سيروتو، دكتوراه في علم النفس العصبي ومدرب الحياة، إن الحياة المهنية والضغوط الحياتية تلهي بعض الرجال عن ممارسة العلاقة الحميمة، ما يؤدي مع مرور الوقت إلى انعدام الرغبة الجنسية.

2- انخفاض هرمون التستوستيرون

غالبًا ما ينخفض هرمون التستوستيرون مع تقدم العمر، نتيجة لحدوث خلل بالغدة التناسلية، ما يتسبب في انخفاض المعدل الطبيعي من هرمون الذكورة، ويقل إنتاج الخصيتين للحيوانات المنوية، وبالتالي تنخفض الرغبة الجنسية عند الرجال.

3- مشاهدة الأفلام الإباحية

وفقًا للباحثين في جامعة إنديانا وجامعة هاواي، فإن الرجال الذين يشاهدون الأفلام الإباحية، لا يشعرون بالرضا عند ممارسة العلاقة الحميمة.

وهذا ما أكده سيروتو، مضيفًا أن الوحدة التي يعاني منها الرجال، تكون نتيجة لمتابعة الأفلام الإباحية، وبالتالي يفتقدون القدرة على ممارسة العلاقة الحميمة على المدى البعيد.

4- القلق

هناك بعض الرجال الذين يعانون من سرعة القذف أو ضعف الانتصاب، ما يشعرهم بالإحباط والقلق، فنحو 95% منهم يتم علاجهم بواسطة الأساليب السلوكية، بتناول الأدوية المضادة للاكتئاب والإرشاد النفسي.

اقرأ أيضًا: انخفاض الرغبة الجنسية عند النساء.. إليك الأسباب والعلاج

5- بعض المشكلات الصحية

قد يعود انخفاض الرغبة الجنسية عند الرجال إلى الإصابة ببعض الأمراض، التي تؤثر على الانتصاب ومدى إنتاج الخصيتين للحيوانات المنوية، مثل سرطان البروستاتا وأمراض القلب، ما يتطلب منهم التوجه إلى الطبيب، لتحديد العلاج المناسب لهم.

6- زيادة الوزن

يساهم زيادة الوزن في تقليل الرغبة الجنسية، حيث كشفت دراسة في مجلة التعليم وتعزيز الصحة، أن السمنة تؤدي إلى التعرض إلى العجز الجنسي، ما يعزز من أهمية ممارسة التمارين الرياضية، لأنها تزيد من الإندورفين "هرمون السعادة"، بالإضافة إلى اتباع الأنظمة الغذائية الصحية.

7- ممارسة العادة السرية

هناك الكثير من الرجال التي تشعر بالضعف حول الاعتماد على شريكته لإشباع رغباتهم، ما يجعلهم يميلون إلى ممارسة العادة السرية، التي تؤثر على الرغبة الجنسية في ممارسة العلاقة الحميمة على المدى البعيد.

8- المودة الجنسية

تحتاج العلاقة الحميمة إلى المداعبة التي تمهد الطرفين، سواء الرجل أو المرأة، لممارسة الجماع، والتي تقلل من حدة التوتر والقلق، ما يشعرهما بالرضا، ويفتقد بعض السيدات إلى تلك النقطة، ما يؤثر على الرجال ولا يشيع رغبتهم، فيعزفون عن ممارستها.

قد يهمك: أطعمة تؤثر سلبا على القدرة الجنسية عند الرجال

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية