أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

7 معلومات على السيدات معرفتها عن الرغبة الجنسية

01:45 م الأحد 14 يوليه 2019
7 معلومات على السيدات معرفتها عن الرغبة الجنسية

أشياء يجب على المرأة معرفتها عن الرغبة الجنسية

الكونسلتو

تتغير رغبة السيدات الجنسية نتيجة لعدة عوامل من بينها السن، وتأثير الهرمونات الأنثوية، والحمل والولادة وغيرها من العوامل، وتؤثر تلك العوامل على صحة المرأة الجنسية، وعلى قدرتها على ممارسة العلاقة الحميمة.

ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي 7 أشياء على المرأة معرفتها عن الرغبة الجنسية، وذلك وفقًا لموقع "Health".

1- المخ هو الأهم

يعتبر المخ، أهم الأعضاء المؤثرة في الرغبة الجنسية، وذلك عبر 5 مراكز موجودة فيه وهي، الغدة النخامية، والقشرة الدماغية، ومنطقة المهاد، والنواة المخططية، والجسم اللوزي.

وتفرز الغدة النخامية هرمون اللوتين الذي يحفز المبايض على إنتاج هرمون الإنوثة "الإستروجين"، بينما تؤثر القشرة الدماغية على الأفكار والخيالات الجنسية بالإضافة لدورها في تحفيز إفراز الهرمونات الجنسية، بينما تعمل منطقة المهاد على إفراز الدوبامين المسئول عن السعادة والمتعة، بينما تعطي النواة المخططية إشارات تشبه الضوء عند التعرض للمؤثرات الجنسية.

2- تزداد مع التقدم في العمر

وفقًا لدراسة أجريت في عام 2010 فإن النساء في المرحلة العمرية ما بين 30: 50 عامًا تزداد الرغبة الجنسية لديهن، وتتأثر تلك الرغبة بمدى الرضى عن الشكل، والتفكير في وسائل منع الحمل.

3- الأدوية مفيدة

تفيد بعض الأدوية في علاج انخفاض الرغبة الجنسية عند السيدات، وتعمل تلك على زيادة كمية الدم المتدفق للأعضاء التناسلية وهو ما يعزز القدرة على ممارسة العلاقة الحميمة.

اقرأ أيضًا: علاج جديد للبرود الجنسي لدى السيدات قبل سن اليأس

4- التوتر قاتل

يؤثر الإجهاد البدني والتوتر النفسي على الرغبة الجنسية، وتنخفض الرغبة الجنسية عند الإصابة بنوبات التوتر أو عند الإجهاد البدني، وبالتالي تتأثر العلاقة الحميمة.

ووفقًا لدراسة أجريت عام 2015، فإن النوم ليلًا يساعد في التقليل من التوتر والإجهاد ويساهم في زيادة الرغبة الجنسية بنسبة 14%.

5- تتأثر ببعض العلاجات

تؤثر وسائل منع الحمل ومضادات الاكتئاب والهيستامين وأدوية الضغط على الرغبة الجنسية للسيدات، وينصح الخبراء بمراجعة الطبيب في حالة الشك أن الرغبة الجنسية تأثرت بسبب تلك الأدوية.

6- اليوجا علاج مذهل

بحسب دراسة علمية سابقة، فإن حوالي 75% من النساء اللاتي مارسن اليوجا وتمارين الاسترخاء تحسنت الرغبة الجنسية لديهن بعد حوالي 12 أسبوع، وينصح الخبراء بالمواظبة على اليوجا، لأنها تحسن تدفق الدم للحوض، وتفيد في علاج الرغبة الجنسية المنخفضة.

7- هذه الأطعمة تؤثر عليها

يؤكد الخبراء أن التوت يحتوي على عدد من مضادات الأكسدة التي تعطي نفس تأثير الفياجرا، بينما يفيد البطيخ في تدفق الدم لمنطقة الحوض، ويساهم الحمص في ضبط معدلات الهرمونات الجنسية، بينما يساهم العرق سوس في علاج الرغبة الجنسية المنخفضة عبر تحسين تدفق الدم للحوض، كما أن البهارات تزيد من الرغبة الجنسية عند استخدامها في الطعام.

قد يهمك: منها مشاهدة الأفلام الإباحية.. 8 أسباب تقلل الرغبة الجنسية عند الرجال

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية